الكويت : تعرض ولي العهد لوعكة صحية

السياسي – قال الديوان الأميري في الكويت، اليوم الثلاثاء، إن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، الذي يتولى حاليا معظم صلاحيات الأمير، تعرض لوعكة صحية، وإنه الآن ”يتمتع بصحة وعافية“.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن ”الديوان الأميري يُطمئن الشعب الكويتي بأن سمو ولي العهد (81 عاما) يتمتع بصحة وعافية بعد أن ألمت بسموه وعكة صحية احتاج على إثرها إلى راحة مؤقتة“.

وسلم أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، المولود عام 1937، في أواخر العام الماضي، أغلب مسؤولياته إلى ولي العهد، دون تحديد سقف زمني.

وتقلد الشيخ نواف، السلطة في الكويت في سبتمبر/ أيلول 2020 بعد وفاة أخيه الشيخ صباح الأحمد.

وعقب تعيينه وليا للعهد، وصفت وكالة ”رويترز“ الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بأنه يتمتع بشخصية قوية، وأن تبوأه المنصب يوقف بشكل مؤقت التنافس بين أقطاب الأسرة الحاكمة.

ونقلت الوكالة حينها عن خبراء كويتيين توقعهم أن يساعد الشيخ مشعل، الذي كان مقربا من الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح وأمير الكويت الحالي الشيخ نواف الأحمد، في توجيه شؤون الدولة في هذا البلد العضو في أوبك والحليف للولايات المتحدة.

وفي نوفمبر من العام الماضي، أفاد مرسوم أميري، بأن أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، طلب الاستعانة بولي العهد؛ لممارسة بعض الاختصاصات الدستورية له، بصفة مؤقتة.

وأوضح المرسوم أن ولي عهد الكويت سيعين رئيس الوزراء بموجب المسؤوليات المخولة له.

كما فوض الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، لاقتراح القوانين والتصديق عليها وإصدارها وردها لمجلس الأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى