الكويت : وفاة الشيخ ناصر الصباح نجل أمير الكويت الراحل

السياسي – توفي الأحد، وزير الدفاع الكويتي السابق الشيخ “ناصر صباح الأحمد الصباح”، عن عمر ناهز 72 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

جاء ذلك بعد 80 يومًا من وفاة والده أمير الكويت السابق الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وخلال الأيام الماضية، جرى تداول انباء عن تدهور الوضع الصحي للشيخ “ناصر”، ودخوله العناية المركزة بحالة حرجة.

وتبع ذلك تدوينة للشيخ “ناصر”، عبر “تويتر”، أكد فيها إجراء فحوصات طبية شاملة تكللت بالنجاح دون الكشف عن تفاصيل هذه الفحوصات.

ومنتصف عام 2018؛ أجرى الشيخ “ناصر” عملية جراحية لاستئصال ورم في الرئة، تكللت بالنجاح في مستشفى خارج البلاد، ليواصل منذ ذلك الحين استكمال علاجه خارج البلاد، وخضوعه للفحوصات بين الحين والآخر.

وتردد اسم الشيخ “ناصر” بين الكويتيين كثيرا خلال الفترة السابقة، بعدما ارتبط اسمه بقضية تسريب تسجيلات أمن الدولة، المتهم فيها ضباط وقيادات أمنية، حيث انتشرت أنباء عن إصدار أمر ضبط وإحضار بحقه من النيابة، لكن مصادر رسمية داخلها نفت الأمر.

وأشارت صحف كويتية وناشطون، آنذاك، إلى أن قضية التسجيلات والتورط المزعوم للشيخ “ناصر” قد تعود إلى ما وصفته بمعركة “صراع أبناء الأسرة الحاكمة (آل الصباح) على السلطة.

وكان للشيخ “ناصر” الفضل أيضا في الكشف عن قضية تجاوزات مليارية في صندوق الجيش، متهما فيها مسؤولين وقيادات رفيعة المستوى، وذلك بالتزامن مع استقالة الحكومة، التي كانت برئاسة الشيخ “جابر المبارك الصباح”.

وكان اسم “ناصر الصباح” مطروحا بقوة لشغل منصب ولي العهد، بعد وفاة أمير البلاد قبل أسابيع، لكن المنصب ذهب في النهاية إلى الشيخ “مشعل الأحمد الجابر الصباح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى