الكويت يؤجل دعوة المكلفين للخدمة العسكرية

السياسي – أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي (هيئة الخدمة الوطنية العسكرية)، الأحد، تأجيل دعوة المكلفين بالخدمة الوطنية العسكرية حتى إشعار آخر.

ونوهت رئاسة الأركان، عبر حسابها بـ”تويتر”، إلى أنه تم رفع المخالفات والمدد الإضافية المترتبة على عدم التسجيل في النظام عن المخالفين، وذلك بين الفترة من 24 فبراير/شباط 2020، وحتى 31 مايو/أيار 2020.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأهابت رئاسة الأركان المكلفين بالخدمة الاستمرار بالالتزام والتقيد بالتسجيل في الموقع الإلكتروني لهيئة الخدمة الوطنية العسكرية خلال 60 يومًا من تاريخ بلوغ سن 18 عاماً تجنباً للمساءلة والعقوبات المقررة بقانون الخدمة الوطنية العسكرية.

وتعد الخدمة الوطنية العسكرية، وفق المادة الأولى من الدستور الكويتي، واجبة على كل كويتي من الذكور أتم الـ18 من عمره، وتم إقرارها إلزاميا عام 1980، غير أن العمل بها توقف عام 2001، بدعوى وجود ثغرات في القانون، الذي ينظم العملية آنذاك، وأنه بحاجة لتعديل وضبط، ثم عاد مجلس الأمة الكويتي ليقر في 8 أبريل/نيسان 2015، قانونا جديدا للتجنيد الإلزامي.

ونص القانون على أن تكون الخدمة واجبة على كل كويتي من الذكور أتم الـ18 من عمره، ولم يتجاوز الـ35 عند العمل بالقانون، ويعفى من تجاوز هذا العمر من أدائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى