اللاعبين المرشحين لجائزة “الفتى الذهبي”

السياسي – جاء الإسبانيان فيران توريس وأنسو فاتي، وكذلك البرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو جوس والأمريكي-الهولندي، سيرجينيو دست، بين أبرز المرشحين للفوز بجائزة “غولدن بوي” (الفتى الذهبي) التي تُمنح لأفضل لاعب شاب في كرة القدم الأوروبية.

وإلى جانب الإسبانيين اللذين يلعبان لصالح مانشستر سيتي وبرشلونة على الترتيب، وثنائي ريال مدريد البرازيلي، والظهير الذي انضم أخيرا إلى البارصا، شملت قائمة المرشحين أيضا مجموعة أخرى من اللاعبين الذين تألقوا على المستوى الدولي.

ومن بينهم المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند) والكندي ألفونسو ديفيز (بايرن ميونيخ) والإنجليزي جادون سانشو (بوروسيا دورتموند) وفيل فودين (مانشستر سيتي) والفرنسي إدواردو كامافينغا (رين) والسويدي ديان كولوسيفسكي (يوفنتوس).

وأعلنت صحيفة (توتوسبورت) الإيطالية، التي تمنح جائزة أفضل لاعب تحت 21 سنة للعام، أسماء العشرين مرشحا للجائزة التي فاز بها البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم أتلتيكو مدريد، في عام 2019.

وسيتم تسليم الجائزة في حفل سيقام في ديسمبر /كانون الأول القادم في تورينو، بشكل يتوافق مع التدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الهولندي رافاييل فان دير فارت هو أول من يتوج بجائزة الفتى الذهبي، في عام 2003 حين كان يلعب بين صفوف أياكس أمستردام، ومنذ ذلك الحين، فاز بها لاعبون آخرون أثبتوا أنفسهم لاحقا بين صفوف النخبة العالمية، ومن أبرزهم الأرجنتيني ليو ميسي والإسباني إيسكو ألاركون والفرنسيان بول بوغبا وكيليان مبابي، والإنجليزي رحيم سترلينغ، بين آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى