اللواء المجاهد البطل فرح ابو زهرة ..تاريخ يحكى للأجيال
د.صالح الشقباوي

استاذ الدراسات العليا لطلبة الدكتوراه جامعة بودواو وبوزريعة
الكتابة عن هذه القامة الوطنية الفلسطينية الخالدة في المخيال النضالي والوطني يحتاج حقا إلى استحضار قوى ذرائعية مكبوتة في ثنائية الروح والبصيرة .
خاصة وانك ستكتب عنه بلغة الاستلهام وكلمات الحقيقة التي تحاكي وجوده وتاريخه النضالي ناصع البياض, فقد كان اخينا القائد فرح ابو زهره أسطورة فلسطينية فريدة في الشجاعة والتفاني والعطاء ..كان ذلك الفدائي الذي آمن بأنه مشروع شهادة لفلسطين زهد في أدق تفاصيل حياته ..
وكأنه يوحي لنا بأن الفلسطيني يعيش من أجل وطنه وذاكرته
يعيش من أجل أن يبني منزلا لكينونتة الحالمة. بمنزل ووطن فيه تنهي عذابها وتستقر و تلملم شتاتها المبعثر في. اعماق تيه المنافي..عرفته منذ أن كان فوق تلال عيتا الفخار في الكتيبة الثالثة لقوات اليرموك .وفي الوحدة. الخاصة
عرفته في معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية …وعن القرار. الفلسطيني المستقل . كان يسطر ملاحم بطولاته بازدواجية البطل المثيولوجي والفدائي الملتزم المدافع حتى الاستشهاد عن استمرارية بزوغ. فجر الثورة فوق فضاءات. الاختلاف والتمايز بين أن نكون وبين الا نكون ..نعم لقد خاض أكثر المعارك شراسة وضراوة ودافع بكل قواه المادية والروحية عن الاستمرارية وعن عدم سقوط راية الثورة وسطر بذلك اروع الدروس للأجيال اللاحقة التي مازالت تتعلم منه الدروس والأفكار..وكيفية صناعة الانتصار ..
هذا الفدائي منذ يومين رحل عنا ووري جثمانه الطاهر ارض الچزائر ..ارض الشهداء..ليلتحق بالرفيق الاعلى تاركا وراءه تاريخا مشرفا يضاهي بياض البياض.وسيرة عطرة تحبها النفوس الثائرة وتعشقها القلوب المناضلة ..فهنئئا لك ايها الاخ والصديق والقائد فرح ابو زهرة .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏د. صالح الشقباوي‏‏، ‏لحية‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى