المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تعلن استئناف التصدير بميناء الحريقة

السياسي-

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، مساء الأربعاء، عن استئناف عمليات تصدير النفط الخام بميناء الحريقة النفطي، بعد إنهاء مجموعة من الشباب اعتصامهم داخل الميناء، الذي استمر لأيام .

وقالت المؤسسة في بيان لها إن الاستئناف جاء عقب اجتماع ضم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ومدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالمؤسسة، بممثل عن الشباب المعتصمين بالميناء .

وأضاف البيان الذي نشرته المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن المؤسسة الوطنية للنفط استمعت إلى كافة مطالب الشباب الخريجين المعتصمين،
المتمثلة في سعيهم للحصول على فرص عمل مناسبة .

ولفت البيان إلى أن المؤسسة أبدت تفهمها لمشروعية المطالب، وتحفظها للوسيلة التي تم التعبير بها عن مطالبهم، موضحة للشباب العواقب الفنية والاقتصادية الكبيرة لإقفال النفط .

وشدد البيان على دعم المؤسسة الكامل للمطالب السلمية وحرصها على توفير فرص عمل مناسبة لهؤلاء الشباب وغيرهم من الخريجين بكافة ربوع الوطن، من خلال برامج إعداد وتأهيل الخريجين الذي تشرف إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على تنفيذه خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقالت المؤسسة إن رئيس مجلس إدارتها مصطفى صنع الله، تواصل خلال اللقاء بالشباب المعتصمين ونقل لهم تفهم المؤسسة لمطالبهم وحرصها على توفير فرص العمل المناسبة لهم ولغيرهم، منوهًا إلى أن صنع الله تقدم لهم بالشكر على استجابتهم في إنهاء الاعتصام، وتفهمهم ظروف العمل الصعبة التي يمر بها قطاع النفط، وحرصهم على تغليب المصلحة العامة، والحفاظ على استمرار إنتاج وتصدير النفط دعمًا لاقتصاد بلدهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى