المبادرة الأوروبية تطالب بتحقيق دولي بوفاة الأسير نور البرغوثي

السياسي – طالبت المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين بفتح تحقيق دولي في وفاة الأسير “نور رشاد البرغوثي” 24 عاما من رام الله داخل سجن النقب .

وحملت المبادرًة الأوروبية في بيان صحفي صادر عنها ادارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن القتل المتعمد للأسير “نور البرغوثي ” والذي استشهد فجر اليوم في سجن النقب بعد ان فقد الوعي والتأخر المتعمد في اسعافه وتقديم الرعاية الصحية له .

وعبرت المبادرة الأوروبية أمام هذه المعطيات الخطيرة عن قلقها حول مصير أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والانتهاكات للقانون الدولي من قبل إدارة السجون الإسرائيلية.

وتطالب المبادرة الأوروبية المنظمات الدولية الانسانية والحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها، وفتح تحقيق فوري للوقوف على تفاصيل وحيثيات هذه الجريمة النكراء بحق الأسير الفلسطيني، التي ترقى إلى جريمة حرب تستوجب المحاكمة الدولية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتدعو المبادرة الاتحاد الأوروبي للعمل من خلال اتفاقياته مع “إسرائيل” إلى التحقيق في ملابسات جريمة قتل الأسير الفلسطيني نور البرغوثي، وفي حال التأكد من وفاته جراء التعذيب والإهمال الطبي، أن تكون هناك ملاحقة دولية لدولة الاحتلال على هذه الجريمة البشعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق