المتهم صومالي – قتلى بحادث طعن بمدينة ألمانية – فيديو

السياسي – هاجم رجل عدة أشخاص بسكين في مدينة فورتسبورغ بولاية بافاريا الألمانية، اليوم الجمعة، قبل أن تتمكن الشرطة من السيطرة عليه.

وأشارت صحيفة “بيلد” الألمانية إلى أن ثلاثة اشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ستة آخرون. وقالت إن الجاني المزعوم هو رجل من الصومال يبلغ من العمر 24 عاما ويعيش في فورتسبورغ.

وقالت الشرطة إنه لم يعد هناك أي خطر على السكان في الوقت الحالي، فيما لا تزال المناطق في وسط المدينة مغلقة، مع تواجد العديد من سيارات الإسعاف والشرطة في الشوارع.

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي المهاجم وهو حافي القدمين ومسلح بسكين طويل. وتعالت صرخات المارة لدى رؤية الهجوم، وقام البعض بمحاولة الدفاع عن أنفسهم، وتم القاء كراسي من المقاهي المجاورة من أجل عرقلته لغاية وصول الشرطة.

وهاجم الرجل المارة وتعرض لأكثر من 20 شخصا، قبل أن ينجح في طعن العديد منهم، قبل أن تتمكن الشرطة من إطلاق النار عليه وإصابته في ساقه، واعتقاله. وأوضحت الشرطة لاحقا أنه تم تسجيله منذ أشهر في قائمة الخطرين لـ”سلوكه العنيف”.

وبالرغم من أن بعض المارة ادعوا أن الرجل صاح “الله أكبر” أثناء الهجوم، قالت الشرطة إنها “حذرة في تأكيد أو نفي هذه الاتهامات ولا تريد الانجرار صوب أقوال معينة قبل انتهاء التحقيقات”.

وأوضحت الشرطة أن بعض المصابين في حالة حرجة أو متوسطة، وأنها تنتظر تقريرا طبيا مفصلا عن الحالات.

وبعد حادث الطعن، دعت الشرطة إلى ضبط النفس على الشبكات الاجتماعية. وكتبت على موقع تويتر “من فضلكم لا تنشروا صورا أو مقاطع فيديو. نرجوكم احترام خصوصية الضحايا!”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى