المجلس الاعلى للدولة في ليبيا يرفض تنفيذ اتفاق تصدير النفط

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري عن رفضه للاتفاق بشأن استئناف إنتاج وتصدير النفط في البلاد الذي تم التوصل إليه مع قائد “الجيش الوطني الليبي” خليفة حفتر بحجة انه مخالف للقوانين

وقررت المؤسسة الوطنية للنفط يوم السبت الماضي، رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية الآمنة الخالية من تواجد جماعات مسلحة، على حد قولها.

وطلب رئيس المجلس الأعلى من حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج (المتمخضة عن اتفاق الصخيرات أيضا) فتح تحقيق مع الجهات التي لديها علاقة مع الصفقة التي شارك في التفاوض عليها نائب رئيس الحكومة، أحمد معيتيق.

وخاطب المشري حكومة الوفاق قائلا: “يطلب منكم فتح تحقيق عاجل في خلفيات هذه الحادثة، وما إذا كانت هناك أي جهة أخرى لها علاقة بهذا الإجراء وإحالة صورة من نتائج التحقيق إلينا لاتخاذ الإجراء المناسب حياله”.

وأعلنت قوات حفتر الجمعة عن استئناف إنتاج وتصدير النفط في البلاد، بموجب اتفاق تم التوصل إليه خلال مفاوضات ليبية-ليبية بمشاركة معيتيق.

وقررت المؤسسة الوطنية للنفط أمس رفع حالة “القوة القاهرة” عن الحقول والموانئ النفطية الآمنة الخالية من تواجد جماعات مسلحة.

ليبيا.. المجلس الأعلى للدولة يرفض الاتفاق النفطي مع حفتر ويطالب السراج بفتح تحقيق عاجل

ليبيا.. المجلس الأعلى للدولة يرفض الاتفاق النفطي مع حفتر ويطالب السراج بفتح تحقيق عاجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى