المزيد من الخضروات قبل الحمل يحمي من الولادة المبكرة

السياسي-وكالات

قالت نتائج دراسة جديدة إن تناول المزيد من الخضروات خلال فترة التخطيط للحمل يقلل احتمالات الولادة المبكرة. وقال مؤلفو الدراسة إن تناول الخضروات التقليدية مثل: الملفوف (الكرنب) والفاصوليا الخضراء والبروكلي يزوّد الجسم بمضادات للأكسدة تمنع الالتهابات، وتحد من خطر الولادة قبل الأوان.
توفر الخضروات مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تساعد على نجاح الحمل، وإمداد الجنين بما يحتاجه خلال الثلث الأولوأجريت الدراسة في جامعة كوينزلاند الأسترالية، ونُشرت في دورية “كلينيكال نيوتريشن”. وقام فريق البحث بتحليل بيانات التغذية وتطورات الحمل لدى عدد كبير من الحوامل، وتبين أن تناولن خضروات أكثر قبل الحمل قل لديهن احتمال الولادة المبكرة.
وبحسب التقارير الطبية تلعب بعض المغذيات مثل الكالسيوم دوراً هاماً في نمو المشيمة، لذلك يعتبر تخزين هذا العنصر في جسم الأم قبل الحمل من العوامل الهامة للحمل الصحي.
ويوجد الكالسيوم في الحليب، لكنه يتوفر أيضاً في الخضروات الورقية كالسبانخ والخس والبروكلي إلى جانب اللفت، ويساعد تنويع مصادر الكالسيوم على تخزين المزيد منه في جسم الأم.
وتوفر الخضروات مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي تساعد على نجاح الحمل، وإمداد الجنين بما يحتاجه خلال الثلث الأول من الحمل، وهي الفترة التي يتشكل فيها جسم الجنين بالكامل تقريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق