المصري ممدوح السبيعي يتوج بلقب مستر أولمبيا 2020 لكمال الأجسام (فيديو)

توج المصري ممدوح السبيعي، المعروف باسم ”بيج رامي“، بطلا لمستر أولمبيا 2020، التي تعد أكبر البطولات العالمية في كمال الأجسام، متفوقا على الأسطورتين الأمريكيتين فيل هيث وبراندون كيري، في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وكتب رامي عبر حسابه بموقع ”فيسبوك“: ”أريد أن أشكر جميع مشجعي كمال الأجسام في العالم على الحب والدعم الذي تلقيته، لقد واجهت العديد من النكسات هذا العام مع إلغاء عرض بسبب كورونا  بعد الاختبار الإيجابي“.

وجاء ”بيج رامي“ في المركز الأول بمكافأة 400 ألف دولار، وفي المركز الثاني براندون كاري الذي حصل على 150 ألف دولار، وفي المركز الثالث فيل هيث وسيحصل على 45 ألف دولار، ثم في المركز الرابع هادي شوبان وسيحصل على 45 ألف دولار، وفي المركز الخامس ويليام بوناك وسيحصل على 40 ألف دولار.

كما فاز بيج رامي بلقب ”بطل الشعب 2020“.

و“مستر أولمبيا“ هي بطولة العالم السنوية التي يعقدها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام ”IFBB“، وهي الجائزة الأرفع قدرا للاعبي كمال الأجسام المحترفين، وانطلقت عام 1965.

وتقام المسابقة عادة في شهر سبتمبر من كل عام، لكن الوضع الاستثنائي الذي فرضه انتشار فيروس كورونا، تسبب في تأجيل ”مستر أولمبيا 2020“ إلى شهر ديسمبر الحالي.

حرصت اللجنة المنظمة لبطولة مستر أولمبيا على توجيه دعوة خاصة إلى ”بيج رامي“، للمشاركة في نسخة العام الحالي، وذلك بعد ضياع فرصة التأهل الرسمي، بسبب إصابته بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة.

ويعرف السبيعي باسم ”بيج رامي“ لضخامة عضلاته، ويعد صاحب الـ36 عاما من أضخم لاعبي كمال الأجسام المحترفين على مستوى العالم، وكان أثقل منافس في مستر أولمبيا عام 2015، بوزن 140 كيلوغرام.

وحقق ”بيج رامي“ عدة إنجازات عربية وعالمية، أبرزها الحصول على المركز الثاني في ”مستر أولمبيا 2017″، وهو أول لاعب مصري وعربي يفوز بالمركز الأول في بطولة ”أرنولد كلاسيك“.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى