المغرب: إعانات صندوق التنمية تناهز 4.2 مليار درهم عام 2021

توقع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المغربي عزيز أخنوش أن تصل قيمة الإعانات الممنوحة لصندوق التنمية الفلاحية إلى 4.2 مليار درهم في نهاية العام القادم، بارتفاع 3 بالمائة عن قيمتها في العام الجاري.

وأشار الوزير، وفق وكالة أنباء المغرب، إلى أن برنامج عمل الوزارة العام القادم يتضمن محفزات جديدة لتفعيل أهداف استراتيجية الجيل الأخضر وتركز على دعم الشباب وتنمية أراضي الجموع للاستثمار بالقطاع الفلاحي.

وجاءت تصريحات أخنوش في بمجلس النواب خلال تقديمه لمشروع ميزانية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، للعام 2021، أمام لجنة القطاعات الإنتاجية.

وسلط الوزير الضوء على برنامج الري وتهيئة المجال الفلاحي، والاقتصاد في مياه السقي والتحويل الجماعي إلى الري الموضعي، والتحويل الفردي إلى الري يالتنقيط، لتوفير المياه، ورصد المغرب 2.01 مليار درهم لدعم المسروع من خلال صندوق التنمية الفلاحية.

وتطرق أخنوش إلى مشاريع الفلاحة التضامنية وتركز خطة العام القادم على إتمام وإنجاز صفقات 417 مشروعًا منها في إطار مخطط المغرب الأخضر، وإطلاق مشاريع جديدة، ولفت إلى أن الاستثمارات الاجمالية لمشاريع الفلاحية التضامنية تبلغ 2.7 مليار درهم في العام القادم منها مليار درهم باعتمادات الأداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى