المغرب و تل ابيب يوقعان 13 مذكرة تفاهم في الابتكار والتكنولوجيا

السياسي –  وقع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، 13 مذكرة تفاهم في مجال الابتكار وصناعة التكنولوجيا الفائقة، مع استمرار خطوات مشتركة بين الجانبين لتعزيز اتفاقية تطبيع العلاقات الموقعة نهاية 2020.

جاء ذلك خلال أعمال منتدى “المغرب ـ إسرائيل: تواصلوا من أجل الابتكار”، المنظم بين 23 و25 مايو/ أيار الجاري، بمدينة الدار البيضاء من طرف شركات خاصة، بحسب وكالة المغرب الرسمية.
وشهدت الفعالية، توقيع 13 مذكرة تفاهم مشتركة تتعلق بتطوير الحلول المبتكرة، بهدف تعزيز أنشطة الأعمال التجارية الثنائية بين الفاعلين الاقتصاديين والتجاريين في الجانبين، وتوحيد الهيئات الحكومية لديهما.
ويكمن الهدف الأول من الحدث، في إرساء أسس متينة للفرص التجارية بين المغرب وإلاحتلال، لتمكين شركات الجانبين من تحقيق قيمة مضافة لهذه القطاعات، واستكشاف إمكانية توفير مزيد من فرص الشغل التكنولوجية بالمملكة.
وأكد الرئيس التنفيذي لمنظمة “ستار آب سونترال” المغربية (غير حكومية) آفي حسون، أن المملكة تقدم إطارا ملائما يساعد على الابتكار، ومكنت من تطوير نموذج تنموي جديد يضع التحول في صلب اهتماماته.
وأضاف: “نسعى إلى نسج علاقات قوية بين الشركات المغربية والإسرائيلية، لأن الابتكار يقتضي أساسا إرساء تعاون واسع وقوي يسمح بالترابط بين مختلف النظم”.
وشهد حفل الافتتاح، بث خطاب مسجل مسبقا لرئيس الإحتلال إسحاق هرتصوغ، وبمشاركة مستشار العاهل المغربي، أندريه أزولاي، ووزراء ومسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى