الملك تشارلز يمتنع عن العمل بعد 6 مساء.. ما السبب؟

السياسي -وكالات

وضع الملك تشارلز لنفسه خطة صارمة يلتزم فيها بعدم القيام بأي مهام منذ الساعة 6 مساء في الليلة السابقة لتتويجه، حرصاً على عدم شعوره بالتعب أثناء حفل التتويج.

في المساء الذي يسبق حفل تتويجه، من المفترض أن يستضيف الملك حفل استقبال لقادة رابطة الكومنولث البرلمانية، وأن يحضر مأدبة عشاء في قصر بكغنهام، ولكن المصادر تقول بأن الملك سيعود مبكراً وسيتوجه إلى السرير مباشرة، الأمر الذي يعني بأنه لن يقيم أي احتفال في الليلة التي تسبق حفل تتويجه.


ومن المتوقع أن يستمتع كبار الشخصيات الأجنبية وغيرهم من كبار الشخصيات، بحفلات الاستقبال وغيرها من المناسبات طوال عطلة نهاية  الأسبوع.

وكانت الملكة إليزابيث الراحلة، حضرت مأدبة في الليلة التي سبقت تتويجها رسمياً في 1953، ولكنها كانت في السادسة والعشرين من عمرها آنذاك وكانت تتمتع بنشاط أكبر.

من المتوقع أن يحضر حفل التتويج في وستمنستر أبي حوالي 2000 شخص بما فيهم بعض السياسيين البريطانيين. وسيتم تسيير موكب للملك وأفراد العائلة المالكة إلى قصر باكنغهام، وفي اليوم التالي سيتم بث حفلة موسيقية على الهواء مباشرة من قلعة ويندسور.

يأتي ذلك بعد أن أشارت خطط مسربة إلى أن أطفال الأمير وليام وكيت الثلاثة سيحضرون حفل التتويج حيث سينضمون إلى جدهم أثناء مغادرتهم وستمنستر أبي.

كان من المتوقع منذ فترة طويلة أن يحضر جورج، الذي يحتل المرتبة الثانية على العرش، حفل التتويج، على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كان سيكون له دور يلعبه، وفق ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى