الملك سلمان يوجه بدعم ماليزيا باللقاحات

السياسي – وجّه العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز”، بدعم ماليزيا بشكل عاجل باللقاحات والأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا (كوفيد-19).

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “عبدالله الربيعة”، إن “هذا التوجيه يأتي تأكيداً للدور الإنساني الذي تضطلع به تجاه الدول الأشد تضرراً من جائحة كورونا، وعمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين”.

وأوضح أن “المساعدات تشتمل على تأمين مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس کورونا، وأجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاج ومستلزمات وقائية وغيرها من الاحتياجات الطبية”.

وأضاف أنه “سيتم التنسيق مع مكتب الوزير أول للشؤون الخارجية الماليزي لسرعة التعاقد مع شركة عالمية معتمدة لتوريد الكميات المطلوبة من اللقاحات من مصانعها مباشرة إلى ماليزيا”.

وثمّن “الربيعة” هذه اللفتة الإنسانية بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة للتصدي لهذا الوباء الخطير، مبيناً أن هذا ليس بمستغرب على مملكة الإنسانية التي دأبت على مد العون وإغاثة المحتاجين.

سجلت وزارة الصحة في ماليزيا، أكثر من 15 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، السبت، وهي أعلى حصيلة للإصابات اليومية منذ بدء الجائحة في البلاد، ما يرفع عدد الإصابات إلى نحو مليون إصابة.

وتُواجه ماليزيا، صعوبة في احتواء أكبر تفش للفيروس حتى الآن، مع تسجيل إصابات ووفيات قياسية، وسط تكثيف برنامج التطعيم وإجراءات عزل عام أشد صرامة فرضتها خلال الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى