الممثلة صوفي مارسو أكثر النساء شعبية في فرنسا

السياسي-وكالات

خرجت صحيفة الأحد “جورنال دو ديمانش” Le Journal du Dimanche الباريسية عن تقليدها السنوي المعروف باختيار قائمة واحدة للشخصيات الأكثر شعبية في فرنسا، وأعلنت أمس عن قائمتين؛ واحدة للنساء والثانية للرجال.

وحلّت الممثلة Sophie Marceau صوفي مارسو (53 عاماً)، في المرتبة الأولى للنساء الأكثر شعبية بين الفرنسيين، بينما تصدر المغني والمؤلف الموسيقي Jean-Jacques Goldman “جان جاك غولدمان” (68 عاماً) قائمة الرجال الأكثر شعبية، وهو الموقع ذاته الذي يحافظ عليه منذ 3 سنوات. وحلت الممثلة “ماريون كوتيار” Marion Cotillard، الحاصلة على “الأوسكار”، في المرتبة الثانية بين الفرنسيات الأكثر شعبية.

ماريون كوتيار

وأوضح القائمون على استطلاع الرأي أنّهم قرروا هذا “الفصل الجنسي” لهدف إيجابي، بعد تراجع الأسماء النسائية في المراتب المتقدمة من قوائم السنوات الأخيرة. كانت صوفي مارسو قد حلت في المرتبة 16 من استطلاع العام الماضي.

جرى الاستفتاء بالتعاون مع معهد “إيفوب” IFOP لسبر الرأي العام، وذلك وفق عينة تمثيلية عشوائية لرجال ونساء تتجاوز أعمارهم الثامنة عشرة. وتم اختيار 25 شخصية نسائية ومثلها رجالية من الأسماء التي حصلت على أعلى عدد من الأصوات.

جان جاك غولدمان

وفي حين حل الممثل السنغالي الأصل “عمر سي” Omar Syفي المرتبة الثانية بين الرجال، فإن لاعب كرة القدم الكاميروني الأصل “كيليان مبابي” Kylian Mbappé تراجع من المرتبة الرابعة في الاستطلاع السابق إلى المرتبة 14.

وحل الممثل الكوميدي الجزائري الأصل “داني بون” Danny Boon، واسمه الأصلي دانييل حميدو، في المرتبة الثانية بين الفرنسيين الأكثر شعبية.

وكانت المفاجأة ظهور اسم مغني الراب “سوبرانو ” Soprano في المرتبة الرابعة، وهو فنان شاب من مرسيليا اسمه الأصلي سعيد مرومبابا ويتحدر من جزر القمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى