“الموساد”: إيران لم تعد تشكل خطرًا أمنيًا على إسرائيل

السياسي – كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، صباح اليوم الاثنين، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن جهاز “الموساد” الإسرائيلي تأكد من أن إيران وبسبب تفشي فيروس كورونا فيها “لم تعد تمثل تهديدًا أمنيًا فوريًا على إسرائيل”.

وبحسب ما أورده موقع “i24 news” الإسرائيلي، أضافت الصحيفة أن هذا الأمر مكّن “الموساد” من الانخراط في مساعي مواجهة الوباء في إسرائيل، حيث أصبح من أهم أولوياته الحصول على معدات طبية وتكنولوجيا التصنيع من الخارج.

وقال الموقع، إن مصدرًا رفيع المستوى في وزارة الصحة الإيرانية، أكد لصحيفة “الجريدة” الكويتية، أن الإحصاءات التي يعلنها يوميًا المتحدث باسم وزارة الصحة حول الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في إيران “ليست واقعية”، لافتًا إلى أن الأرقام الحقيقية أكبر بكثير مما يتم إعلانه.

ولفت الموقع إلى أن تقييمات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن عدد ضحايا وباء كورونا في إيران يزيد بثلاثة أو أربعة أضعاف عن البيانات التي تعلنها السلطات الإيرانية.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أمس الأحد، وفاة 117 شخصًا بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات في إيران إلى 4474 حالة، مضيفًا أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تأكيد إصابة 1657 شخصًا بالفيروس، وبذلك يكون إجمالي الإصابات في البلاد بلغ 71686 شخصًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى