الموساد يجلب أجهزة فحص لفيروس كورونا إلى إسرائيل

قال مراسلون صحفيون إسرائيليون إن جهاز الموساد “جلب بشكل سري 100 ألف جهاز لفحص فيروس كورونا إلى البلاد”، فيما اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وكشف صحفيون إسرائيليون إن “جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) نجح في جلب 100 ألف جهاز لفحص كورونا، إلى داخل إسرائيل بصفة سرية من دول أخرى”.

وبين المراسل العسكري لقناة 12 الإسرائيلية نير دفوري إن “بعض الدول التي جلب منها الموساد الأجهزة هي دول لاتحظى بعلاقات علنية مع إسرائيل”.

من جهة أخرى خاطب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنانياهو جمعا من المواطنين العرب بقوله “للأسف الشديد، لا يوجد تقيد كاف في الوسط العربي بالتعليمات، وفقا لما أراه، هناك مشكلة في الجمهور العربي العام وهناك مشكلة خاصة في القرى الصغيرة” وأكد “سنصلح هذا على الفور”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في اللقاء الذي حضره مسؤولون عرب في القطاع الصحي “أرجوكم، لأجلكم ولأجل مستقبلنا المشترك، يجب التقيد بتعليمات وزارة الصحة، يجب احترامها، هذا ينقذ الحياة”، مضيفا باللغة العربية “لازم يحترموا التعليمات هذا واجب”.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأربعاء، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا قفز 40 بالمئة إلى 427 حالة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتوقعت زيادة أكبر مع تنفيذ عمليات فحص جماعي.

ولم ترد أنباء عن وفيات بسبب الفيروس في إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية.

وفي الضفة الغربية أكد مسؤولو الصحة الفلسطينيون 44 حالة إصابة بينما لم يتم رصد أي إصابات في قطاع غزة ذي الكثافة السكانية العالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى