النفط يقفز 4 بالمئة.. والأسعار تتخطى حاجز الـ28 دولارا للبرميل

السياسي – دفعت الإجراءات الأمريكية لتخفيف أثر كورونا الاقتصادي ودعم الأسواق، أسعار النفط إلى الارتفاع بنحو 4 بالمئة، خلال تعاملات الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو أيار 1.05 دولار للبرميل ما يعادل 3.9 بالمئة إلى 28.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 0723 بتوقيت غرينتش بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.20 دولار ما يوازي 5.1 بالمئة إلى 24.56 دولار.

وقال إدوارد مويا المحلل بشركة السمسرة أواندا “النفط يرتفع، ويرجع ذلك بصفة أساسية لضعف الدولار نتيجة إجراءات غير مسبوقة لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي..

سيظل مستوى تذبذب خام غرب تكساس الوسيط مرتفعا وينبغي ألا يتفاجأ المتعاملون إذا تبددت موجة الصعود في نهاية المطاف”.

وأعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مجموعة برامج استثنائية لدعم الاقتصاد الذي يعاني جراء قيود على التجارة التي يقول علماء إنها لازمة لإبطاء تفشي فيروس كورنا.

وفيما استمر تعثر حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة تريليوني دولار في مجلس الشيوخ الأمريكي أمس بسبب خلاف بين المشرعين حول بنودها، فقد أبدى وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ثقته في التوصل لاتفاق قريبا.

ودفعت حزمة التحفيز المتوقعة الدولار للهبوط. وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات 0.5 بالمئة اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق