الوكالة اليهودية تنفي إيقافها عن العمل في روسيا

السياسي – نفت الوكالة اليهودية لأجل إسرائيل (سخنات) العاملة في روسيا أن تكون قد تلقت طلبا من السلطات المحلية بوقف أنشطتها.
وبحسب ما نقل موقع “إر بي كا” الروسي نقلا عن الوكالة، أنها لم تتلق طلبا من السلطات لإيقاف أنشطتها وسيواصل مكتبها التمثيلي في البلاد بالعمل وفقا للقانون.
وأضافت الوكالة أن مكتبها التمثيلي بالإضافة للمنظمات التابعة لها يواصلون أنشطتهم وفقا للقوانين الروسية.
وقال رئيس الكونغرس اليهودي الروسي، يوري كانر، في تصريح للموقع، إن هذه الإشاعات حول إيقاف الأنشطة هي تكهنات لشخص ما، فلا يوجد وثائق حول ذلك، مضيفا أن الوكالة اليهودية تعمل في جميع أنحاء العالم وأن العلاقات بين روسيا وإسرائيل جيدة، ولروسيا مصالح كثيرة في إسرائيل، وشدد على أنه لا يمكن أن تكون هناك أية مشاكل في هذا الصدد في الوقت الحالي.
في وقت سابق، ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن السلطات الروسية طالبت الوكالة بوقف أنشطتها في البلاد. وبحسب الصحيفة، تلقت إدارة الوكالة خطابا مع هذا الطلب بداية الأسبوع، وأكدت الوكالة استلام الوثيقة. قالوا إنهم يعملون على الرد وينسقون ذلك مع وزارة الخارجية الإسرائيلية ومكتب رئيس الوزراء. وأشارت الوكالة إلى أنه من حين لآخر يطلب إجراء تعديلات معينة في عملها، كما أشارت الصحيفة. وأضافوا أن “الاتصالات مع السلطات جارية لمواصلة أنشطتنا وفق القواعد التي تضعها الجهات المختصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى