اليابان تحتاج 358 مليار دولار لتأسيس بنية تحتية للسيارات الكهربائية

السياسي-وكالات

وجه الرئيس التنفيذي لعملاقة صناعة السيارات اليابانية «تويوتا» أكيو تويودا، انتقادات لما وصفه بأنه «ضجيج مفرط» حول السيارات الكهربائية، قائلاً إن المدافعين عن ذلك فشلوا في تقييم خطر الكربون المنبعث من توليد الكهرباء، وكذلك تكاليف التحول إلى السيارات الكهربائية.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن تويودا قوله إن الكهرباء ستنفد في اليابان في الصيف، إذا كانت جميع السيارات تعمل بالطاقة الكهربائية، حيث أن البنية التحتية اللازمة لدعم أسطول يتكون بالكامل من المركبات الكهربائية، ستكلف اليابان ما بين 14 تريليون و37 تريليون ين ياباني، أي ما يعادل مبلغ يتراوح بين 135 مليار دولار إلى 358 مليار دولار.

وأضاف تويودا، خلال مؤتمر صحفي حضره بصفته رئيس جمعية مصنعي السيارات اليابانية: «عندما يقول السياسيون: دعونا نتخلص من جميع السيارات التي تستخدم البنزين، هل يفهمون هذا؟»، موضحاً أنه إذا كانت اليابان متعجلة للغاية في حظر السيارات التي تعمل بالبنزين، فإن نموذج الأعمال الحالي لصناعة السيارات سينهار، ما يتسبب في فقدان ملايين الوظائف.

ولفتت الصحيفة إلى أن المدافعين عن المركبات الكهربائية، يرون إمكانية فرض رسوم عليها ليلاً، عندما يكون الطلب على الكهرباء منخفضًا، وبمرور الوقت يمكن أن تنمو جنبًا إلى جنب مع التقنيات الخضراء الأخرى، مثل الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى