اليابان تحسم أمر أولمبياد طوكيو

فجرت صحيفة “تايمز” البريطانية جدلا في الساعات الأخيرة، بعدما كشفت عن نية الحكومة اليابانية إلغاء فعاليات أولمبياد طوكيو.

وكانت اليابان اتفقت مع اللجنة الأولمبية الدولية على تأجيل إقامة أولمبياد طوكيو 2020، بحيث تقام في صيف العام الحالي بدلا من شهر يوليو/ تموز الماضي بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

لكن صحيفة “تايمز” البريطانية ذكرت أن الحكومة اليابانية توصلت ضمنيا لقرار عدم إقامة الأولمبياد بسبب جائحة فيروس كورونا والتركيز على استضافتها في الموعد التالي المتاح في 2032.

هذا التقرير فجر غضب الحكومة اليابانية، حيث شدد مانابو ساكاي نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني والمتحدث الرسمي باسم الحكومة على عدم صحة ما نشرته صحيفة “تايمز” بشأن احتمال إلغاء أولمبياد طوكيو، وأن حكومته تتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية لإقامة الحدث في موعده.

وقال مصدر آخر في الحكومة اليابانية: “من المؤسف أن نرى صحيفة تايمز تنشر مثل هذه القصص الشبيهة بالصحف الصفراء نقلا عن مصدر غير موثوق به”.

يوريكو كويكي حاكمة طوكيو تحدثت أيضا لوسائل الإعلام، قائلة: “لا يوجد أي حديث عن إلغاء أو تأجيل أولمبياد طوكيو في الصيف المقبل وإنه يجب تقديم اعتراض على التقرير الإعلامي بشأن الإلغاء المحتمل”.

وينتظر أن تقام أولمبياد طوكيو في الفترة من 23 يوليو/ تموز المقبل إلى 8 أغسطس/ آب من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى