اليابان تُقدم عقار Avigan مجاناً لـ 20 دولة

السياسي-وكالات

أعلنت اليابان على لسان وزير خارجيتها عن منحة طارئة لتوفير عقار «أفيجان» للبلدان التي تعاني من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ولفت وزير الخارجية الياباني، في مؤتمر صحافي، إلى تنامي الطلب على العقار لقدرته على منع انتشار الفيروس، موضحا انه تلقى العديد من طلبات الدول عبر المحادثات الهاتفية، مشيرا الى ان بلاده ستوسع الأبحاث السريرية حول العقار.

وكشف انه من هذا المنطلق، وتحديدا في 7 أبريل الجاري، قررت حكومة اليابان تقديم مليون دولار كمساعدات ومنح طارئة من أجل تنفيذ الدعم للبلدان التي يوجد بها أشخاص مصابون بالفيروس الجديد من خلال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وأشار الى انه من منظور إنساني، ستوسع اليابان الأبحاث السريرية من خلال توفير «أفيجان» للبلدان التي ترغب في الحصول عليه، موضحا انه في الوقت الحالي، تم الانتهاء من التنسيق لتوفير العقار مجانا لـ 20 دولة، ويجري حاليا التنسيق مع حوالي 30 دولة أخرى.

وضمت قائمة الدول الـ 20 المستفيدة من المنحة اليابانية اندونيسيا، ماينمار، ألبانيا، أوكرانيا، استونيا، قبرص، كوسوفو، سان مارينو، جورجيا، سلوفينيا، صربيا، جمهورية التشيك، هنغاريا، بلغاريا، مولدوفا، لوكسمبورغ، الإمارات، إيران، السعودية، وتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى