اليابان قِبلة عشاق الغولف

السياسي -وكالات

تعد اليابان بمثابة قِبلة عشاق رياضة الغولف، حيث تعد اليابان موطناً لما يقرب من 2500 نادي للغولف وعدد لا يحصى من المساحات المخصصة لممارسة هذه اللعبة الشيقة، والتي تناسب اللاعبين المحترفين والهواة الممارسين للعبة على حد سواء.

ومن أشهر هذه الوجهات:
تاهيو كلوب غوتمبا للغولف
يعد واحداً من أفضل ملاعب الغولف والمفضل لدى ممارسي اللعبة. مع المساحات الخضراء، التي تم الاعتناء بها جيدا والمحاطة بأشجار الصنوبر وبرك الماء والمناظر المبهجة، يعتبر ملعب الغولف هذا درة ملاعب تاهيو كلوب، والذي يضم 18 ملعباً للغولف في جميع أنحاء اليابان. تم تصميم المكان من قبل المهندس المعماري الياباني شونسوكي كاتو في العام 1976، وتم إعادة تصميمه بالكامل في عام 2018. أعيد بناء المكان لزيادة الطول وتحسين الزوايا، وتغيير الممرات، وإعادة تصميم المخابئ لتلائم لعبة الغولف اليوم.

مجمع جينجي الدولي للغولف
لأولئك، الذين يرغبون في الحصول على القليل من التدريب قبل الوصول إلى الملعب، فإن مجمع جينجي الدولي للغولف في طوكيو هو مكان مثالي للمبتدئين لتعلم أفضل تقنيات الغولف من مدربي الرياضة المحترفين والمعتمدين في الدولة.

لا تقلق من مسألة اللغة فدروس التدريب تقدم بالإنجليزية. يقع هذا المجمع المميز في فندق هيلتون في حي نينشي شينجوكو بطوكيو، حيث يمكن للمبتدئين بدء ممارسة اللعبة في الميدان الداخلي، والاستمتاع بظروف لعب مثالية دون القلق من البرد أو الطقس في الخارج. كما أن المجمع مناسب للعائلات ويقدم دروسا خاصة وجماعية للأطفال. بمجرد أن تتقن أساسيات اللعبة ينظم المجمع جولات إلى ملاعب الغولف، التي يمكن الوصول إليها بسهولة من طوكيو حتى تتمكن من وضع تقنياتك الجديدة موضع التنفيذ على أرضية ملاعب الغولف الخضراء الاحترافية.

فونيكس كاونتري كلوب

يعتبر واحداً من أفضل 100 ملعب للغولف في العالم، وأحد أفضل 3 ملاعب غولف في اليابان. يحتضن هذا الملعب الاستثنائي بطولة دونلوب فونكس تورنمنت منذ العام 1974، ويقع ضمن منتجع فونيكس سياغايا على ساحل هيتوتسوبا في المحيط الهادئ، وهو مكان ساحر مترامي الأطراف تحيط به أشجار الصنوبر. ملعب توم واتسون للغولف هو ملعب مكون من 18 حفرة صممه لاعب الجولف الشهير بي.جي.إيه توك واتسون. حتى وإن كان هذا الملعب أقل شهرة من ملعب فونيكس الأسطوري، لكنه مثير بنفس القدر.
لكن في سيغايا، الأمر لا يتعلق فقط بالغولف، فالمكان يضم مجموعة متنوعة من المطاعم بدءا من طعام السوشي واللحم البقري الشهير إلى الهوت بوت الياباني ومطعم برغر على طراز كاليفورنيا، سيكون لدى لاعبي الجولف والزوار على حدٍ سواء الكثير ليختبرونه في هذا المكان الجميل. ومع وجود سبا بانيان تري الصحي و ينابيع شوسينكو الحارة سيتاح للزوار وممارسي اللعبة الاسترخاء وتهدئة العضلات المتعبة من كل الجهود المبذولة في الملعب في أجواء هادئة وصحية تمكن الزائر من الاستعداد ليوم آخر من النجاحات على العشب.

فندق كاوانا
تم افتتاح فندق كاوانا الواقع في محافظة شيزوكا في العام 1936، وهو أحد أكثر الوجهات التاريخية للغولف في اليابان. يوفر هذا المكان الساحر إطلالات خلابة على منطقة ساغامينادا والحدائق المليئة بأشجار النخيل، التي يمكن الاستمتاع بها على أفضل وجه من منصة المراقبة في الطابق الخامس من الفندق. هذا المكان رائع بكل ما يحمله من مشاعر الحنين للماضي وتقدير الهندسة المعمارية، التي صمدت عبر السنين.

أقام العديد من المشاهير والسياسيين في هذا الفندق وربما كان أشهر نزلائه مارلين مونرو وجو ديماجيو اللذان قدما حينها لقضاء شهر العسل في هذا المكان الجميل.

أجمل ما في ممارسة الغولف في اليابان أن الزائر يكون قادراً على ممارسة نشاطات متنوعة ومميزة كالغطس في المياه الهادئة في ينابيع أونسن الساخنة. يوفر بريسا مارينا الموجود في كاوانا برنس حمامات داخلية وخارجية تنعم بنسائم البحر الهادئة وإطلالات مبهجة على الخليج والجزر البعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى