اليمن .. شركة النفط بعدن ترفع أسعار المشتقات البترولية

السياسي – أعلنت شركة النفط اليمنية فرع عدن، الاثنين، عن رفعها أسعار المواد البترولية في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

ونقل حساب الشركة على موقع “فيسبوك” عن مصدر مسؤول في الشركة قوله إن الشركة اضطرت لرفع سعر مادة البترول في السوق المحلية إلى 6600 ريال (يمني) للصفيحة سعة 20 لترا، بالنطاق الجغرافي التابع لها والمتمثل بمحافظات “عدن ولحج وأبين والضالع”.

وأوضح المصدر أن رفع السعر يأتي بسبب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا بالإضافة إلى تدهور صرف الريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي.

وأشار إلى أن المشتقات النفطية يتم استيرادها من الخارج نتيجة توقف مصافي عدن عن العمل والظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بشكل عام.

ونفى المصدر في تصريحه ما تناقلته وسائل إعلام محلية عن وجود اتفاق بين الشرعية والانتقالي لتقسيم عوائد المشتقات النفطية والذي أدى إلى ارتفاع سعر مادة البترول.

وأكد أن شركة النفط بعدن مؤسسة حكومية خدماتية لا تتدخل في الصراع السياسي وتعمل على بيع المشتقات النفطية بفوائد بسيطة جدا حتى تتمكن من دفع مرتبات موظفيها وأجور تخزين ونقل المشتقات.

وكانت مواقع محلية تناقلت تصريحات لمن وصفته بمصدر مسؤول في شركة النفط اليمنية فرع عدن، دون ذكر اسمه، أن هناك اتفاقا بين الانتقالي والشرعية على تقسيم عوائد بيع المشتقات، وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار المشتقات البترولية على حساب الشعب. مؤكدا أن خروج هذه الكميات بهذا السعر يعني اتفاقهم على تقاسم حصصهم.

يذكر أن الشركة أعلنت في 21 حزيران/ يونيو الماضي عن رفع سعر سعر صفيحة البترول إلى 5600 ريال بزيادة 1800 ريال عن السعر السابق 3800، فيما ارتفع سعر مادة الديزل من 5500 ريال إلى 5800 ريال.

(الدولار يساوي 758 ريالا يمنيا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى