اليمن : عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في الجوف

قالت مصادر يمنية اليوم الإثنين، إن الجيش اليمني يخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية، في محافظة الجوف.

وأعلنت اليوم الإثنين، مصادر في القوات الحكومية اليمنية عزمها على استعادة محافظة الجوف التي احتلها الحوثيون مؤخراً على إثر عملية تواطؤ من قبل تنظيم الإخوان الممول قطرياً.

وسلمت قوات تابعة لتنظيم الإخوان مواقع استراتيجية في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية إلى الحوثيين، من بينها عاصمة المحافظة مدينة الحزم، الأمر الذي تسبب في تشريد السكان إلى الصحراء.

وقال قائد عسكري ميداني، إن ميليشيا الحوثي تتراجع باتجاه “مدرك” و”المهاشمة” في مديرية اليتمة، وسط هروب جماعي من جبهات خب والشعف.

وتمكن الجيش اليمني والقبائل بإسناد من التحالف العربي من تطهير مواقع “لغدم” و”المضباع” التي تفصل بين اليتمة والمهاشمة.

وقالت تقارير يمنية، إن الجيش يتقدم بسرعة كبيرة بالجوف ويقترب من عاصمة المحافظة مديرية الحزم، وتكبدت الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ووقع عشرات الحوثيين في الأسر.

وسيطرت قوات الجيش اليمني بإسناد قبائل الجوف وطيران التحالف وعمليات مركزة نفذتها الأباتشي، على مواقع ومرتفعات جبيلة مهمة على أطراف خب والشعف كانت تحت سيطرة الميليشيات الحوثية منذ بداية الحرب.

وأكدت المصادر، أن الجيش اليمني وبإسناد من تحالف دعم الشرعية تمكن من تحرير عدد من المناطق والتقدم في أخرى بينها جبهة صرواح، فيما تشهد جبهة مأرب مساندة مزامنة ومواجهات ضارية، وفقاً لما ذكره موقع “نيوز يمن” اليوم الإثنين.

وتشهد الجبهات تصعيداً واسعاً ضمن عملية منسقة لقوات العمليات المشتركة والقبائل اليمنية وبإسناد التحالف مع استئناف القوات الإماراتية المشاركة بفاعلية في القتال في جبهات الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى