انتخاب فلسطينية رئيسة لمنظمة شبكة المرأة الأمريكية للتنمية

السياسي – أعلنت منظمة شبكة المرأة الأمريكية للتنمية، انتخاب الفلسطينية الأمريكية “لينا بركات” رئيسة ومديرة تنفيذية.

وبذلك حققت “لينا”، البالغة من العمر 33 عامًا، علامة فارقة بعد أن أصبحت أول فلسطينية وأصغر رئيسة ومديرة تنفيذية للشبكة، حسبما أوردت صحيفة “باي إيريا”، الصادرة في ولاية كاليفورنيا.

ونوهت الصحيفة إلى أن “لينا” كانت لا تزال طفلة صغيرة عندما بدأت في التعرف على مظالم الحياة، مشيرةً إلى واحدة من الذكريات التي لا زالت عندما حملها والدها على كتفه وهي طفلة، وهي تلوح باللافتات أثناء تظاهرة في الولايات المتحدة احتجاجا على انتهاكات حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن وعي “لينا” تشكل عبر قصص عن التمييز الذي دفع طرفي عائلتها للهجرة من فلسطين إلى الولايات المتحدة.

والرئيسة الجديدة للشبكة عضو في مجلس الإدارة منذ عام 2017 وتشغل حاليًا منصب نائب الرئيس وستحل محل الرئيسة الحالية للمنظمة “دونا هول”.

كما ستشرف “لينا” على منظمة شقيقة للشبكة تحمل اسم “شبكة العمل النسوي وتنشط لتمويل المبادرات والمنظمات السياسية التقدمية”.

وسبق أن قادت “لينا”، خلال فترة دراستها الجامعية في جامعة كاليفورنيا في سان دييجو، فعاليات لمناصرة الحق الفلسطيني وقضايا العدالة الاجتماعية وبينها اتخاذ قرارات بمطالبة الجامعة بسحب استثماراتها من شركات أمريكية استفادت من انتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين.

يذكر أن شبكة المرأة الأمريكية للتنمية تأسست عام 2002، ومقرها الرئيس في مدينة سان فرانسيسكو وتبلغ موازنتها السنوية نحو 5 ملايين دولار وقدمت منحا لمشاريع بلغت قيمتها أكثر من 175 مليون دولار منذ تأسيسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى