انطلاق دوري أبطال آسيا 2020 في سنغافورة والفلبين

الدوحة: وداد حشيشو

يبدأ موسم 2020 من أرقى منافسات الأندية في آسيا – دوري أبطال آسيا – غدا مع سنغافورة تامبين روفرز والفلبينية سيريس نيجروس باستضافة بالي يونايتد الإندونيسي وشان يونايتد في ميانمار على التوالي في الساعة 7.30 مساء (+8 بتوقيت جرينتش).

سيستمر تصفيات الجولة الأولى من التصفيات في وقت لاحق بعد دقائق فقط في الهند ، حيث سيواجه شيناي نادي الرفاع من البحرين في استاد أرينا في أحمد آباد.

في هذه الأثناء ، يتصدر منافسين إقليميين المسابقة الافتتاحية في المنطقة الغربية حيث يتأهل الفائزان بكأس الاتحاد الآسيوي ، الفيصلي من الأردن ، وجهاً لوجه ضد بطل كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات ، الكويت SC ، الذي سيتطلع للوصول إلى مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخ النادي.

خلقت دوري أبطال آسيا 2019 ، الذي فاز به الهلال السعودي ، التاريخ من خلال تحطيم سجلات المشاركة في جميع منصات التواصل الاجتماعي ، مع أكبر زيادة قادمة من قناة يوتيوب التابعة للاتحاد الآسيوي والتي شهدت زيادة مذهلة بنسبة 556 ٪ في عدد المشتركين الجدد – وخاصة في غرب آسيا .

قال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو وندسور جون: “نمت دوري أبطال آسيا AFC إلى واحدة من مسابقات نادي كونتيننتال الرائدة في العالم وتؤكد سجلات النداء والمشاركة الجديدة مرة أخرى طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تعزيز منافساتنا بشكل مستمر لصالح أعضائنا الجمعيات واللاعبين والنوادي والمشجعين.

“في كل عام ، شرعنا في تحسين كل نسخة من دوري أبطال آسيا ، وليس لدي شك في أننا سنشهد موسمًا آسرًا آخر في عام 2020. أتمنى لجميع انديتنا الأفضل وأن أشكر جميع أصحاب المصلحة على مشاركتنا في إيماننا” وتحقيق طموحاتنا في الحياة. ”

واستمرارًا لتقليد تعزيز البطولة عامًا بعد عام ، ستقدم الطبعة القادمة للأبطال حافزًا إضافيًا لمكان مضمون في المرحلة التمهيدية في بطولة 2021.

يتنافس ما مجموعه 28 ناديًا على المراكز الثمانية الأخيرة في مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا ، والتي ستبدأ في 10 فبراير 2020. ومن المقرر أن تبدأ المرحلة التمهيدية من الجولة 2 في 21 يناير قبل المباريات الحاسمة في يناير 28.

ومن بين أوائل المشاركين في هذا العام في مرحلة المجموعات ، تشيانجري يونايتد بطل الدوري التايلاندي الأول لعام 2019 ، وفاز الشارقة الإماراتي في الدوري الإماراتي عام 2019 ، وبيرز غل بري ، الدوري الأسترالي الممتاز ، وفيسيل كوبي بطل كأس الإمبراطور حديثًا من اليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق