انطلاق معرض قطر الدولي للسياحة والسفر

السياسي – انطلقت، الثلاثاء، فعاليات معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2021، في نسخته الأولى، بمشاركة نحو 150 شركة دولية من 34 بلداً، ويستمر لمدة 3 أيام.

وافتتح فعاليات المعرض وزير التجارة والصناعة “محمد بن حمد بن قاسم العبد الله آل ثاني”، بحضور الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، رئيس جهاز قطر للسياحة “أكبر الباكر”، إلى جانب ممثلين عن مختلف قطاعات السفر والسياحة من داخل قطر وخارجها، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدوحة.

ويقام على هامش المعرض الذي تنظمه شركة “نيكست” بالشراكة مع جهاز قطر للسياحة مؤتمر يستعرض الرؤى المتعلّقة بمستقبل قطاع السياحة والسفر بمشاركة خبراء ومسؤولين في القطاعات ذات الصلة.

كما ستعقد جلسة نقاشية لكبار الرؤساء التنفيذيين تلقي الضوء على التغيرات السلوكية للمستهلكين، وتعيين الموظفين والاحتفاظ بهم للعمل في قطاع السفر والسياحة والضيافة.

ويشارك في المؤتمر متحدثون بارزون بينهم الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية للثقافة والتراث “نايجل فيل”، ورئيس الرابطة العالمية للتعليم والتدريب على الضيافة والسياحة “فيليب فرانسوا”، والرئيسة ومديرة العمليات في المنظمة العالمية للترفيه “كريستينا أورتيجا”.

كما تشمل الفعاليات برنامج استضافة المُشترين بمشاركة مختصين من عدة دول؛ منها بريطانيا وألمانيا وروسيا وفرنسا وماليزيا وتركيا والسويد والدنمارك والولايات المتحدة، وذلك بهدف التواصل وإقامة العلاقات التجارية وإبرام الصفقات.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 7 آلاف زائر على مدار أيامه الثلاثة، حيث تكون الفرصة متاحة للتواصل مع ممثلي مجالس السياحة الدولية، وشركات السياحة المحلية والإقليمية، وشركات الطيران، ومنظّمي الرحلات السياحية، ومشغلي الضيافة، ووكلاء السفر.

كما أفرد المعرض أجنحة لمقدّمي الخدمات الصحية، والسياحة الحلال، وصنّاع القرار، وسفر الشركات، والمستثمرين، والأكاديميين، ومقدمي تكنولوجيا السفر، ومشغلي سياحة الاجتماعات والفعاليات والمؤتمرات والمعارض، والهيئات الثقافية والتعليمية، والترفيه والعائلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى