انفجار يهز العاصمة الكاميرونية

السياسي – لقي عدة أشخاص حتفهم بشكل مأساوي بسبب انفجار وقع في الساعة الثالثة من صباح يومه الأحد بإحدى العلب الليلية في العاصمة الكاميرونية ياووندي.

وحسب مصادر إعلامية محلية، فالانفجار وقع في ملهى ليلي يدعى “ليفز” بمنطقة تسمى باستوس، حيث أكد شهود عيان أن الانفجار تسبب في إيقاظ ساكنة المنطقة، الذين وجدوا العديد من القتلى وبعض الجرحى.

وحسب مصدر من الشرطة المحلية لوكالة الأنباء التركية، فإن عدد القتلى قدر بعشرة، في حين لم يتم تحديد عدد الجرحى بعد، في وقت أشار فيه إلى أن سبب الانفجار راجع لتسرب في الغاز.

وأكدت المصادر ذاتها أن الشرطة الكاميرونية تحقق في دوافع الانفجار، وتبحث في مدى إمكانية “افتعاله” من عدمها، خاصة وأن البلاد تعرف نوعا من عدم الاستقرار الأمني في الآونة الأخيرة.

وتسبب الحادث في حالة استنفار أمني كبير بالعاصمة الكاميرونية، حيث هرع العديد من المسؤولين المحليين لموقع الحادث، وسط أنباء تشير إلى وجود شخصيات بارزة في قائمة الضحايا العشر.

ويأتي الحادث المذكور في وقت تنتظر فيه القارة الأفريقية انطلاق مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي”، عبر بوابة مواجهتي الغابون وبوركينا فاسو وتونس ونيجيريا، يومه الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى