ايران تعلن اعتقال بعض منفذي اغتيال فخري زادة

أعلن نائب رئيس البرلمان الإيراني للعلاقات الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، إن القوات الأمنية حددت الجهات التي أمرت بتنفيذ اغتيال العالِم النووي الإيراني، محسن فخري زادة، وألقت القبض على البعض من منفذيه.

جاء ذلك في تصريحات عبد اللهيان، لقناة “العالم” الإيرانية الناطقة بالعربية، الثلاثاء، حول عملية اغتيال فخري زادة، قرب العاصمة طهران، في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأوضح عبد اللهيان أن “القوات الأمنية حددت الجهات التي أمرت بتنفيذ عملية الاغتيال واعتقلت بعض منفذيها”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأضاف أن تفاصيل القضية ستعلن من قبل الجهات المختصة.

وفي 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، أعلنت إيران مقتل فخري زادة (63 عاما)، المعروف بـ”عراب الاتفاق النووي”، إثر استهداف سيارته التي كانت تقله قرب العاصمة طهران.

ووصف الرئيس الإيراني حسن روحاني، عملية الاغتيال بـ”الفخ الإسرائيلي”، متوعدا برد بلاده في الوقت المناسب، كما توعد الحرس الثوري الإيراني، بـ”انتقام قاس”، متهما إسرائيل بالوقوف وراء اغتياله.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، تقارير صحافية عن استخدام فريق اغتيال العالم النووي البارز، محسن فخري زادة، أسلحةً إلكترونية متطورة وُجّهت عبر الأقمار الصناعية.

وفي كلمة ألقاها في مراسم تأبين فخري زادة، توعد شريف بالرد على الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى