ايران : طرد مذيع اتهم روحاني بتعاطي المخدرات

السياسي – قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، مساء الاثنين، إن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية، عبدالعلي عسكري، طرد الصحفي ومقدم ومعد برنامج ”زاوية“ السياسي الذي يبث على القناة الرابعة، بسبب تطاول أحد ضيوف البرنامج على الرئيس حسن روحاني وإتهامه بتعاطي المخدرات.

وذكرت وكالة أنباء ”تسنيم“ المقربة من الحرس الثوري، نقلاً عن مصادر مطلعة إن ”الصحفي ومقدم برنامج زاوية، حبيب الله رحيم بور ازغدي، تم طرده من عمله في القناة الرابعة بقرار من رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالعلي عسكري، بسبب إهانة الرئيس حسن روحاني“.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وكان رجل الدين الإيراني ”أحمد جهان بزرغي“ مدير معهد الثقافة والفكر الإسلامي في طهران، قد اتهم الرئيس حسن روحاني بتعاطي المخدرات في لقاء مباشر بث على القناة الرابعة قبل عدة أيام“.

وقال بزرغي ”إن روحاني غير مهتم بمشاكل البلاد، وربما يجلس المسؤول في منزله بجانب الموقد متجاهلاً ما يحصل في بلاده ولا يتواصل مع الوزراء“، ومصطلح الجلوس بجانب الموقد يستخدم في إيران للدلالة على متعاطي المخدرات.

وبرنامج ”زاوية“، هو أحد برامج القسم الثقافي في القناة الرابعة في إذاعة وتلفزيون إيران، والذي يتم إعداده على شكل مائدة مستديرة ومخصص للعلوم الإنسانية والثقافية والاجتماعية، ويُبث مباشرة  مساء الأربعاء.

وكان عبدالعلي عسكري، قدم الأحد اعتذاره للرئيس روحاني بعدما هدد الأخير برفع قضية ضد هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومي الذي يهمين عليه المتشددون.

وقال عسكري: ”نعتذر لمشاهدي التلفزيون والرئيس المحترم حسن روحاني عما صدر من تصريحات غير محسوبة لأحد الضيوف على شاشتنا“.

ومن صلاحية المرشد علي خامنئي عزل وتعيين رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومي كل أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى