بالأرقام.. تفاصيل الدعم التركي لقوات السراج

كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري عن أن عدد العسكريين الأتراك في ليبيا 1500 عنصر، مؤكدا أن تركيا تجهز الآن لنقل 2500 عنصر آخرين من قوات العمليات الخاصة ومن الكوماندوز إلى ليبيا.

وقال المسماري  خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن التدخل التركي السافر في الشؤون الليبية ودعمها للتكفيريين والميليشيات منذ 2014 وحتى اليوم أفشل كل محاولات الوصول لحل سلمي سياسي للأزمة الليبية.

كما استعرض  سبل دعم تركيا لميليشيات طرابلس بلأسلحة وآلاف المرتزقة، مستغربا عدم إدانة الأمم المتحدة للتدخلات التركية في ليبيا.

وشدد على أن البرلمان الليبي هو الجهة الوحيدة المسموح لها بالموافقة على أية اتفاقيات خارجية، وسبق أن رفض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي وقع عليها رئيس حكومة طرابلس فايز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال المسماري،  إن تركيا نقلت تقريبا 17 ألفا من الشباب السوري المغرر بهم أو من الجماعات المتطرفة للأراضي الليبية، لافتا إلى أنه خلال الأسبوع الأخير فقط تم تسيير 34 رحلة جوية ما بين إسطنبول من ناحية، وطرابلس ومصراتة من ناحية أخرى.

واتهم المسماري، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنقل إرهابيين ومتطرفين إلى ليبيا، مشيرا إلى أن تركيا تقوم تحت غطاء الاتفاق مع ما يسمى حكومة الوفاق بالعدوان على الشعب الليبي ومقدراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى