بايدن أحرز تقدما مع الكونجرس لتمرير خطة البنية التحتية

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن الرئيس الأمريكى، جو بايدن أحرز تقدمًا في جهود التسوية لتمرير فاتورة البنية التحتية البالغة 2 تريليون دولار حيث عقد اجتماعات فردية ومناقشات جماعية مع أعضاء من كلا الحزبين على مدار الأيام الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن بايدن تعهد ببذل قصارى جهده للعمل مع الجمهوريين، وفي الوقت الحالي، يرى هو والمشرعون المحافظون أن تمرير مشروع قانون البنية التحتية لا يزال ممكنا.

وقالت إنه إذا نجح فى تمرير هذه الحزمة ، فسيكون ذلك بمثابة خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة للرئيس الأمريكى لتمرير جزء كبير من جدول أعماله التشريعي الذي يهدف إلى إطلاق شرارة انتعاش الاقتصاد الأمريكي المتضرر من الوباء.

وعقد فريق بايدن عن وعي مقارنات مع جهود فرانكلين روزفلت لإخراج أمريكا من الكساد الكبير من خلال البرامج الحكومية ومشاريع الأشغال العامة الكبيرة، وفقا للصحيفة.

خلال الأسبوع الماضي ، انخرط بايدن في اجتماعات فردية ومناقشات جماعية مع كبار المشرعين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس ، والأعضاء الأكثر تحفظًا في الحزب الديمقراطي. وقالت الصحيفة إن كانت تلك المناقشات كانت التحرك الأكثر وضوحًا بين مسئولي بايدن والجمهوريين بشأن التوصل إلى صفقة بنية تحتية ، حيث يتطلع الرئيس إلى تمرير خطة الوظائف الأمريكية التي تبلغ قيمتها حوالي 2 تريليون دولار.

ووعد بايدن بالعمل مع الجمهوريين، وقالت الصحيفة إنه لسنوات ، كان الجمهوريون والديمقراطيون يتذمرون من عدم قيام إدارة ما بدفع الحزبين للموافقة على تحديث الطرق والجسور والنقل والشبكة الكهربائية في البلاد، وهو ما يحاول بايدن فعله الآن.

والتقى بايدن يوم الخميس بخمسة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ ساعدوا في قيادة المفاوضات إلى جانب وزير النقل بيت بوتيجيج ووزيرة التجارة جينا ريموندو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى