بايدن يهاتف ماكرون: أرغب بتعزيز العلاقات مع فرنسا

السياسي – أجرى الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” اتصالا هاتفيا، الأحد، بنظيره الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، أعلن فيه رغبه إدارته بتعزيز العلاقات مع فرنسا.

وذكر البيت الأبيض، في بيان أصدره، مساء الأحد، أن “بايدن” شدد على “تمسكه بتعزيز العلاقات الأطلسية بما في ذلك عبر حلف الناتو وشراكة الولايات المتحدة مع الاتحاد الأوروبي”.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأفاد البيت الأبيض بأن “الزعيمين اتفقا على ضرورة التنسيق الوثيق بما في ذلك عن طريق المنظمات متعددة الأطراف، في مواجهة التحديات المشتركة مثل التغير المناخي وكوفيد-19 وإنعاش الاقتصاد العالمي”.

كما اتفق “بايدن” و”ماكرون” على “العمل سويا على الأولويات المشتركة في السياسة الخارجية، بما في ذلك الصين والشرق الأوسط وروسيا ومنطقة الساحل”.

وفي وقت سابق، الأحد، أجرى “بايدن” اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” بحث خلاله تعزيز العلاقات مع بريطانيا، والتنسيق المشترك بشأن الموقف من إيران والصين وروسيا.

ويضع “بايدن” نصب عينيه إعادة التنسيق الوثيق مع قادة الاتحاد الأوروبي والقوى الدولية الأخرى حيال ملفات مشتركة، بعد أن انتهج سلفه “ترامب” مبدأ الفردية في التعامل مع تلك الملفات، وأنهى معظم شراكات واشنطن الدولية في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى