بايرن ميونخ بطلا للسوبر الأوروبي

السياسي – توج فريق بايرن ميونيخ الألماني بطلا لكأس السوبر الأوروبي، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه مساء يوم الخميس على إشبيلية الإسباني بهدفين لهدف (2-1)، في مباراة احتضنها ملعب “بوشكاش أرينا” بالعاصمة المجرية بودابيست.

ولعب الفريق “البافاري” مباراة السوبر بصفته بطل دوري أبطال أوروبا، بينما وصل الفريق الأندلسي بصفته بطل الدوري الأوروبي.

وافتتح إشبيلية التسجيل في الدقيقة الـ13 عن طريق لوكاس أوكامبوس من ركلة جزاء. وانتظر بطل أوروبا وصول الدقيقة الـ34، ليسجل له ليون غوريتزكا هدف التعادل، وبه انتهى الشوط الأولى دون منهزم (1-1).

وأجرى المدرب الإسباني بعض التبديلات في الشوط الثاني، وأشرك المغربي يوسف النصيري مكان دي يونغ، إلا أن مهاجم “الأسود” غاب عنه التركيز، حيث أتيحت له فرصة حقيقية للتسجيل في الـ87، بعد انفراده بالمرمى، إلا أن تسديدته لم تكن قوية، وتصدى لها الحارس مانويل نوير، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ولجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

مع بداية الشوط الإضافي الأول، أضاع مرة أخرى المغربي النصيري هدفا على فريقه إشبيلية، بعد أن غابت القوة عن تسديدته، ليتصدى نوير للكرة برجله وترتطم بالقائم 92′.

وفي الدقيقة 104’، نجح الإسباني خافي مارتينيز في اختراق شباك الحارس بونو، واضعا الكرة برأسه في المرمى، ليمنح الفوز بطل ألمانيا.

وأحرز بايرن ميونيخ “الرباعية” لحد الآن، بعد فوزه بالدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي في 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى