بايرن يضرب هوفنهايم في مباراة منقوصة

السياسي-وكالات

 اكتسح بايرن ميونخ مضيفه هوفنهايم (6-0) على ملعب راين نيكار أرينا، اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الـ24 من الدوري الألماني.

رباعية بايرت جاءت عن طريق سيرجي جنابري، جوشوا كيميتش، جوشوا زيركزي، فيليب كوتينيو “ثنائية” وليون جوريتسكا، في الدقائق 2، 7، 15، 33، 47 و62.

بهذا الانتصار، عزز بايرن صدارته للبوندسليجا برصيد 52 نقطة، بينما توقف هوفنهايم عند 34 نقطة في المركز الثامن.

بداية بايرن جاءت مفاجئة لأصحاب الأرض بهدف مبكر بعد دقيقتين فقط، بعدما أرسل مولر عرضية متقنة إلى جنابري داخل منطقة الجزاء، ليقابلها الأخير بتسديدة من الوضع طائرًا، اصطدمت في الحارس أوليفر باومان وتحولت إلى داخل الشباك.

ولم تمر سوى 5 دقائق حتى نجح كيميتش في تعزيز تقدم الضيوف بهدف ثانٍ، بعدما وصلته كرة على حدود منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة أرضية زاحفة إلى داخل الشباك.

ووصل هوفنهايم بأول فرصة لمرمى مانويل نوير بعدما أرسل فلوريان جريليتش عرضية إلى رأس هافارد نوردتفيت، لكن الأخير وجهها أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 15، عمق بايرن جراح هوفنهايم بهدف ثالث عن طريق زيركزي، الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، واستدار بجسده قبل أن يضع الكرة بسهولة داخل المرمى.

واستطاع كوتينيو وضع بصمته مع حلول الدقيقة 33، إذ وصلته كرة ارتدت من دفاع هوفنهايم داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى، محرزًا الهدف الرابع للضيوف، الذين حافظوا على تقدمهم برباعية حتى نهاية الشوط الأول.

وكرر الفريق البافاري السيناريو ذاته مع بداية الشوط الثاني بهز شباك هوفنهايم بهدف مبكر، بعدما استخلص مولر الكرة على حدود منطقة الجزاء، لتصل في النهاية إلى كوتينيو، الذي أودعها الشباك.

وفشل كوتينيو في إضافة الهدف الثالث له والسادس لفريقه، بعدما أخطأ في تحويل كرة وصلته من جنابري، ليضعها خارج المرمى.

وبعد نزوله كبديل بـ6 دقائق فقط، نجح جوريتسكا في تسجيل الهدف السادس للبايرن بعدما تلقى تمريرة بينية من كورينتين توليسو، لينفرد بالحارس باومان قبل أن يضع الكرة ساقطة من فوقه بمهارة رائعة.

وأضاع جوريتسكا فرصة تعزيز تقدم بايرن بهدف سابع، بعدما تلقى تمريرة من لوكاس هيرنانديز داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته ذهبت أعلى العارضة.

وذاد باومان عن مرماه ببسالة بعدما تصدى لتسديدة قوية من جوريتسكا، كادت تسفر عن هدف سابع.

وتسببت جماهير بايرن في إيقاف المباراة لعدة دقائق، بسبب رفعها لافتات ضد ديتمار هوب، مالك هوفنهايم، مما دفع الحكم للتوقف لحين إنزال اللافتات.

وبعد دخول لاعبي الفريقين النفق المؤدي لغرف الملابس، عادا من جديد لأرض الملعب، لكنهما ظلا واقفين فوق العشب حتى انتهاء الوقت الأصلي، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز بايرن (6-0).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق