بتكوين تتخطى 66 ألف دولار

السياسي – تخطى سعر عملة بتكوين مستوى الـ ٦٦ ألف دولار، خلال الساعات الأولى من صباح الخميس، لتسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق، وفقا لموقع “كوين ماركت كاب”.

وارتفعت بتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، أكثر من 3 بالمئة خلال التعاملات الآسيوية إلى ٦٦,٠٥٩ دولارا، لتسجل مستوى تاريخي جديد بعد أعلى قمة وصلت لها عند 64895 دولارا المسجلة في نيسان/أبريل الماضي.

ويأتي هذا الصعود التاريخي لعملة بتكوين في يتوقع فيه المتعاملون إدراج صندوق أسهم أمريكي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بتكوين والعملات المشفرة.

وتستحوذ عملة بتكوين على الحصة السوقية الأكبر على الإطلاق من بين مجموع العملات المشفرة البالغ ١٢٩٢٨ عملة، بقيمة سوقية تقدر بنحو ١.٣ تريليون دولار خلال تعاملات الخميس من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي تقدر بـ٢.٦ تريليون دولار.

والثلاثاء، ظهر أول صندوق متداول في البورصة مرتبط بعملة بتكوين في الولايات المتحدة، ما يمثل لحظة فاصلة في صناعة التشفير. وفي اليوم الثاني لتداوله، ارتفع صندوق “بروشيرز بتكوين ستراتيجي” المتداول تحت الرمز “BITO” بأكثر من 3 بالمئة إلى 42.15 دولاراً.

وفي السياق، ارتفعت معظم العملات المشفرة بالتزامن مع الصعود الصاروخي لعملة بتكوين، حيث قفزت عملة “إيثر” -ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية- بنسبة 3.4 بالمئة متخطية 4١٥٣ دولار، بنسبة ارتفاع تجاوزت ٧ بالمئة.

وقفزت عملة “بينانس كوين” ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية إلى أكثر من ٥٠٠ دولار، بنسبة ارتفاع تجاوزت ٣ بالمئة.كما تجاوزت عملة كاردانو التي تحتل المرتبة الرابعة من حيث القيمة السوقية حاجز ٢ دولار بنسبة ارتفاع ٣.٥ بالمئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى