شاهد.. الفائزون بانتخابات ريف دمشق في نقابة الفنانين السوريين

السياسي-وكالات

بدأت انتخابات نقابة الفنانين في سوريا، والتي تعاني انقساما غير مسبوق وخلافات دمرت عملها، وأدت الى تراجع الأعمال الفنية السورية، التي كانت رائدة على مستوى العالم العربي.

وأجرت نقابة الفنانين السوريين امس (24 شباط)، انتخاباتها عن فرع ريف دمشق، في صالة 7 نسيان، بحضور نخبة كبيرة من الفنانين.


ترشح عن فرع ريف دمشق 44 عضو (16 عضو مجلس فرع، 28 عضو متمم للمؤتمر العام)، ينجح منهم 5 أعضاء لمجلس الفرع، و 10 أعضاء متممين للمؤتمر العام.

وادلى 289 عضو بأصواتهم من أصل 596 عضو نقابي يحق لهم الانتخاب.

ويواجه نقيب الفنانين الحالي زهير رمضان انتقادات قاسية، من عدد كبير جدا من الفنانين وزملائه الذين يعتبرونه دمر حياة الفنانين وتسلط عليهم، وحول النقابة الى فرع للمخابرات والقمع.

وقد وجه له هذا الأسبوع زميله بشار إسماعيل دعوة لمغادرة منصبه، إذا كان يحترم الفن وماضيه. وقال نطالبه باجراء انتخابات، فيواجهنا بأنه معين من الرئيس شخصيا ويحظى بثقته وسيبقى على رأس النقابة شاء من شاء وأبى من أبى. وأضاف إسماعيل ستجري الانتخابات لكنهم سيفرضونه على الفنانين مرة أخرى.

وأدلى أكثر من 360 عضواً بأصواتهم، من أصل 830 عضو نقابي، يحق لهم الإنتخاب.
أما الفائزون فهم ​عارف الطويل​ بـ242 صوتاً، ​محمد قنوع​ بـ191 صوتاً، ​تولاي هارون​ بـ191 صوتاً، علي القاسم بـ170 صوتاً، ​رباب كنعان​ بـ159 صوتاً، جهاد عازار بـ157 صوتاً، محمد السمان بـ156 صوتاً، بسام حسن بـ150 صوتاً، ماجد شيخ الأرض بـ145 صوتاً، وسحر فوزي بـ136 صوتاً.
وينتظر الفنانون السوريون بفارغ الصبر أن يتغير وضع الفن في سوريا، بعد أن وصل الى درك غير مسبوق، ويتطلعون للتغيير في الوجوه والسياسات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى