براتب 170 ألف دولار..نيويورك توظف صائد فئران

السياسي -وكالات

طرحت سلطات مدينة نيويورك الأمريكية وظيفة غير عادية براتب سنوي يترواح بين 120 و170 ألف دولار، تتلخص مهمة هذه الوظيفة في تخليص المدينة من الجرذان.

ويريد عمدة نيويورك إريك آدامز دفع هذا الراتب الضخم لشخص ما يكره بشدة الفئران، وعاشق للتخلص منها، حسب منشوره عبر حسابه الرسمي على تويتر.

وغرد آدامز، قائلاً: “لا يوجد شيء أكرهه أكثر من الفئران. إذا كان لديك الدافع والتصميم والغريزة القاتلة لمحاربة الفئران المنتشرة في مدينة نيويورك بلا هوادة.. فإن وظيفة أحلامك تنتظرك.

وطالب آدامز في منشوره الوظيفي أن يكون الشخص “متحفزاً للغاية ومتعطشاً للدماء بعض الشيء”، وسيكون المسمى الوظيفي للشخص “مدير التخلص من القوارض”.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المتقدم للوظيفة مقيماً في المدينة خلال 90 يوماً من التعيين، وحاصلاً على درجة البكالوريوس، ولديه خبرة، حسب موقع “ndtv”.

وتتطلع مدينة نيويورك، الذين تعود سكانها على العيش مع الجرذان، إلى التخلص من تلك القوارض المتزايدة بشكل كبير في المدينة بنسبة بلغت 70% في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها قبل عامين.

وأنفقت المدينة ملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة للقضاء على القوارض في المناطق المكتظة بها، ولم تنجح المحاولات السابقة للسلطات لتقليص عدد الجرذان في المدينة والذي يقدر بنحو مليوني جرذ.

وأعلنت السلطات في أكتوبر الماضي “الحرب على الجرذان”، ما أثار الكثير من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى