برشلونة يسعى لإرضاء ميسي و سان جيرمان متمسّك بمبابي

السياسي-وكالات

نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشفت صحيفة اكسبرس البريطانية أن نادي ​برشلونة​ الاسباني يحضّر لإبرام صفقة قوية خلال الصيف المقبل من أجل إرضاء نجمه ليونيل ميسي وإقناعه بالبقاء مع الفريق. وأشارت الصحيفة إلى أنّ البلاوغرانا سيلبي طلب رغبة نيمار بالتعاقد إما مع نيمار دا سيلفا وإعادته إلى الكامب نو، وهو ما كان يتمنى حصوله ميسي في الصيف الماضي، أو ضمّ نجم نادي الإنتر لاوتارو مارتينيز والذي يُعتبر هدفا للنادي الكتالوني من ليكون خليفة لويس سواريز.

على صعيد متصل، أفادت صحيفة أس الاسبانية، ان نادي ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي، لن يبيع نجمه ​كيليان ​مبابي​​ خلال الصيف المقبل. وأوضحت الصحيفة أن ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، يرفض تمامًا رحيل اللاعب في صيف 2021، ويرى بأن المغادرة مجانًا في صيف 2022 أفضل من رحيله حتى ولو بمبلغ مناسب في 2021.

على صعيد اخر، أكّد وزير الشباب والرياضة الايطالي، فينشينزو سبادافورا، أن هناك توجّه لإستئناف التمارين في إيطاليا يوم 4 أيار المقبل. وقال فينشينزو سبادافورا في تصريحات نشرها موقع كالتشيو ميركاتو: “اليوم سوف نجمع مع جميع ممثلي كرة القدم في البلاد، بالنسبة لنا هناك رغبة كبيرة في إستئناف النشاط الكروي، لكن الهدف الأول هو ضمان صحّة مواطنينا، ننوي بعد ذلك دراسة برنامج يتيح لنا بدء التمارين في الرابع من شهر ايار المقبل، ثم التفكير في إستئناف المسابقة، مع وضع بعين الإعتبار صحتنا كهاجس أولي”.

 

عربيًا، قرر نادي الأهلي المصري عدم المساس برواتب لاعبيه في القطاعات المختلفة بعد توقف النشاط الرياضي في مصر منذ الشهر الماضي ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

متفرقات دولية:

– قرّر نادي بيسكارا الايطالي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الايطالية تصميم قميصه للموسم المقبل على رسم لطفل يبلغ من السّن ستّ سنوات. وأطلق النادي الإيطالي مسابقة بين جماهيره لتسليتهم خلال فترة الحجر الصحي والتزام المشجعين لمنازلهم في ظل أزمة فيروس كورونا، وطلب منهم إرسال مقترحات لتصميم القميص الرسمي للفريق. وفاز بالجائزة طفل يدعى لويجي داغوستينو، قام برسم دولفينا (شعار النادي) يخرج من المياه ويسدد الكرة، لتنال هذه الرسمة الإعجاب.

 

– تتوجه الانظار يوم الخميس إلى فيلم تحت عنوان “أندريس إنييستا… بطل غير متوقع” على منصة راكوتين التلفزيونية (Rakuten TV). ويركز الفيلم على حياة إنييستا ومسيرته الكروية، بداية من أكاديمية برشلونة (لاماسيا) وحتى وصوله إلى الفريق الأول و​المنتخب الإسباني​، الذي حصل على بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بفضل هدفه في شباك المنتخب الهولندي، وكذلك الفترة التي قضاها في صفوف فيسيل كوبي الياباني.

– كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن النجمة العالمية جينيفر لوبيز Jennifer Lopez تسعى إلى شراء أسهم نادي نيويورك بيتز الأميركي للبيسبول مقابل 2.7 مليار دولار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى