هادية حسني: برلمانية وصيدلانية ومحاضرة ورياضية تشارك في اولمبياد طوكيو

سلط الاتحاد الدولي للعبة الريشة الطائرة الضوء على مشاركة النائبة البرلمانية المصرية هادية حسني، لاعبة منتخب مصر للريشة الطائرة في أولمبياد طوكيو 2020، مشيدا في تقرير له، بنجاحها الرياضي وعملها السياسي ومسيرتها العلمية للحصول على الدكتوراة في الصيدلة.

وتحفُل حياة #هادية_حسني بمعادلات صعبة حرصت على اجتيازها بنجاح، منها الموازنة بين نشاطها الرياضي وعملها السياسي والبرلماني، كونها عضوا في #مجلس_النواب_المصري والبرلمان الأفريقي بجنوب أفريقيا.

Image

وقالت هادية إنها حصلت على إجازة من مجلس النواب خلال فترة التدريب والمشاركة في #الأولمبياد التي انطلقت منذ 23 يوليو. وأضافت هادية أن زملاءها في مجلس النواب شأنهم شأن مدربيها وزملاءها اللاعبين حريصين جميعا على دعمها بقوة لرفع اسم #مصر في البطولات العالمية، وأكدت أن نشاطها الرياضي لا يؤثر على دورها الخدمي للمواطنين وقضاء مصالحهم

وبتأهلها لأولمبياد #طوكيو، تحصد هادية حسني لقباً جديداً غير مسبوق “كأول برلمانية مصرية تشارك في الأولمبياد”. ويُضاف هذا اللقب إلى لقبين سابقين أطلقهما الاتحاد الأفريقي عليها عام 2018 وهما “ملكة مصر”، “المرأة المثالية”، فضلا عن اشتهارها بلقب “ريشة مصر”

ولم يتوقف تفوق هادية على الرياضة والعمل السياسي فحسب، فهي أيضا مدرس مساعد في كلية الصيدلة لمادة “الفارماكولوجي” أو علم السموم والأدوية، وحاصلة على ماجستير العلوم البيولوجية من جامعة “باث” البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى