بروس ويليس ينفي بيع حقوق توأمه الإلكتروني

السياسي- وكالات

نفى وكيل أعمال الممثل الأمريكي بروس ويليس، المزاعم والتقارير التي تحدثت عن بيع حقوق استغلال وجهه رقمياً في إعلانات وأفلام لشركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي والتزييف العميق باسم “ديب كيك”، وذلك من خلال إنشاء شخصية رقمية للممثل البالغ من العمر 67 عاماً عبر تقنية “ديب فيك”.

وأكد متحدث باسم الممثل أن بروس ويليس “ليس لديه شراكة أو اتفاق” مع الشركة المذكورة، بعدما انتشرت تقارير عديدة مؤخراً تفيد بأن بروس ويليس أول ممثل في هوليوود يبيع حقوق توأمه الرقمي لشركة “ديب كيك”.

وقال متحدث باسم شركة “ديب كيك” إنه لا يمكن بيع أي حقوق صورة رقمية لويليس لأي شخص أو شركة على هذا النحو، فهي ملكة بشكل افتراضي، والصياغة المتعلقة بالحقوق خاطئة”، مؤكداً أن ويليس فقط هو من يملك الحق الخاص باستغلال وجهه”.

وأشار بيان الشركة إلى أن التقارير التي تفيد بأنها اشترت حقوق استغلال وجه بروس ويليس غير دقيقة، حسب ما ورد في مجلة “هوليوود ريبورتر”.

يُشار إلى أنه تم استخدام تقنية التزييف العميق لعمل إعلان يظهر فيه بروس ويليس لحساب شركة ميغافون، وهي شركة اتصالات روسية، العام الماضي. وطورت التكنولوجيا المستخدمة في الإعلان شركة ديب كيك.

وكان ويليس، الحائز على جائزة إيمي مرتين، أعلن اعتزاله التمثيل نهائيا في مارس (آذار) بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية وهو اضطراب يؤثر على النطق والكلام والاستماع.

ويسلط هذا الالتباس حول حقوق البيع الضوء على مدى حداثة هذه التكنولوجيا، وعدم وجود قواعد واضحة بشأنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى