بريطانيا ترفع قطر والإمارات والبحرين من قائمة الحجر الصحي

السياسي – أعلنت بريطانيا رفع عدد من الدول من قائمة عزل الوافدين منها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وضم التحديث الجديد للقائمة البريطانية كلا من الإمارات، والبحرين وشيلي وأيسلندا، وكمبوديا، ولاوس، وقطر وجزر تركس وكايكوس، وفقا لما ذكره وزير النقل البريطاني “جرانت شابس”.
ويعني هذا القرار أن الوافدين من هذه الدول، أصبحوا لا يحتاجون إلى دخول حجر صحي لمدة أسبوعين، كما يفتح الباب أمام إمكانية قضاء عطلات الشتاء في دبي بمجرد رفع قيود السفر الترفيهي.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

من جانب آخر، تمت إزالة اليونان من قائمة عدم الحظر الصحي، وسيحتاج أي وافدين من هناك إلى عزل أنفسهم أسبوعين، باستثناء الوافدين من الجزر اليونانية المنخفضة الخطورة.

ويعد مؤشر الإصابات في قطر والإمارات والبحرين منخفضا بشكل كبير حيث لا يتجاوز عدد الإصابات اليومي المئات، وسط تزايد حالات الشفاء.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة البريطانية، يوم الخميس، تسجيلها 33.470 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في ارتفاع حاد لمؤشر الحالات اليومية، ليصل الإجمالي إلى مستوى 1.290.195 حالة.

كما أضافت وزارة الصحة البريطانية أنها رصدت 563 وفاة جديدة من جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 50.928 متوفياً.

وشهدت بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعات حادة في مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع سلطات البلاد إلى فرض الإغلاق العام الثاني في المملكة المتحدة ليستمر شهراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى