بريطاني بدون ذراعين يقود شاحنة.. ما القصة؟

السياسي -وكالات

يثير رجل بريطاني ولد بلا ذراعين حالة من الدهشة بين سائقي السيارات، حيث يقود شاحنته بمهارة باستخدام قدميه.

ويفتح ريتشي بيتس، (41 عاماً)، باب سيارته المرسيدس باستخدام أصابع قدميه، قبل أن يربط حزام الأمان، وهو قادر على تشغيل سيارته بقدميه، ويتمتع بالتحكم الكامل في الشاحنة، رغم عدم خضوعها لأي تعديل.

وتظهر اللقطات، التي تداولتها مواقع التواصل، ريتشي وهو يستدير بكعبه الأيسر، بينما يستخدم قدمه اليمنى للالتفاف حول الزوايا والإشارات. وقد قاد ريتشي وهو أب لطفلين سيارته عبر بريطانيا لأكثر من 20 عاماً، ولم يتعرض لحادث واحد حتى الآن.

وتم تقييم ريتشي، من تشيتشيستر، غرب ساسكس، من قبل وكالة DVLA في عمر 17 عاماً للتحقق من وقت رد فعله. وجلس في جهاز محاكاة بدواسات وعجلة قيادة موصولة بجهاز كمبيوتر، كما هو الحال في التدريب على الفورمولا 1.

وبعد اجتياز التجربة، تم أخذ ريتشي في جولة في سيارة نيسان ميكرا حيث أبهر المراقبين، وسُمح له بتلقي الدروس وأكمل 10 دروس، قبل اجتياز اختباره لأول مرة، عندما كان عمره 18 عاماً، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وولد ريتشي وهو الابن الأكبر بين 4 أشقاء مصاباً بحالة نادرة تسمى فوكوميليا، والتي تركته بلا ذراعين. ويمكن أن يحدث هذا الاضطراب كأثر جانبي لعقار الثاليدومايد أثناء الحمل، ولكن يمكن أن يحدث بشكل عشوائي.

ويحمل ريتشي الآن رخصة عادية، ويدفع سعراً قياسياً للتأمين الخاص به، لكنه يخشى أن يتم إيقافه من قبل رجال الشرطة، لأن الضباط لا يتفهمون وضعه دائماً على الفور.

وقال ريتشي: “أعتبر نفسي محظوظاً. لو لم أولد هكذا، لما كنت الشخص الذي أنا عليه اليوم. لقد بدأت في تعلم القيادة في وقت مبكر عندما صنع لي والدي عربة صغيرة معدلة للتجول في مزرعته. عندما كنت أكبر سناً، قامت جمعية خيرية محلية بدفع تكاليف دروس القيادة الخاصة بي. أنا أنقل أطفالي إلى المدرسة، وأقود سيارتي على طرق خطرة في جميع أنحاء البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى