بسبب فيسبوك.. دعوه ضد توكل كرمان

السياسي – دعا عضو لجنة الاتصالات في مجلس النواب المصري “جون طلعت” البرلمانيين من مختلف الدول العربية إلى تحرك عاجل تحت مظلة البرلمان العربي للاعتراض على تعيين الناشطة الحقوقية اليمنية “توكل كرمان” عضوا في مجلس الإشراف العالمي على محتوى “فيسبوك” و”إنستجرام”.

وأشار المعترضون على ذلك القرار إلى أن الناشطة الفائزة بجائزة نوبل للسلام عام 2011 تنتمي إلى “التجمع اليمني للإصلاح” واتهموها بالتواطؤ مع جماعة “الإخوان المسلمون”.

ووصف البرلماني المصري ذلك القرار بـ”مهزلة” و”خطوة مستفزة”.

وحمل البرلماني المصري الناشطة اليمنية (التي تحمل الجنسية التركية أيضا) المسؤولية عن “الكراهية والحقد تجاه مصر ودول محور الاعتدال في العالم العربي”.

كما اعتبر أن الناشطة اليمنية “من الأدوات التي يستخدمها حلف قطر وتركيا لتنفيذ مخططاته لزعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة”.

وشدد “طلعت” على أن “فيسبوك” أعربت بهذه الخطوة عن “انحيازها السافر ضد المواطن العربي”، مشيرا إلى وجود شخصيات كثيرة في المنطقة العربية لم يكن سيثير تعيينهم في هذا المنصب مثل هذا الجدل.

ويعتبر النظام المصري جماعة “الإخوان المسلمون” (التي يعتبر مراقبون أن التجمع اليمني للإصلاح فرعا محليا لها باليمن) جماعة إرهابية، ويهاجم بشدة المقربين منها، ويصم المعارضين والمنقدين لسياساته بالإرهاب ويتهمهم بموالاة الجماعة.

وأعلنت الناشطة اليمنية في حقوق الإنسان “توكل” كرمان” قبل يومين انضمامها إلى مجلس الإشراف العالمي على محتوى ما ينشر على منصتي “فيسبوك” و”إنستجرام” للتواصل الاجتماعي.

وكتبت “كرمان” على صفحتها في “فيسبوك”: “يسعدني الانضمام إلى مجلس الإشراف العالمي لمحتوى فيسبوك وإنستجرام، الذي لم يعد احتكار الحكومات لوسائل الإعلام والمعلومات ممكنا بفضل منصات التواصل الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى