بطل “الحرافيش”.. وفاة إبراهيم الشرقاوي

السياسي – أعلنت وسائل الإعلام المصرية وفاة الفنان المعروف إبراهيم الشرقاوي، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي، إن الراحل إبراهيم الشرقاوي توفي عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع مع المرض وتدهور حالته الصحية خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرا إلى أنه من المقرر تشييع الجثمان خلال الساعات القادمة.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات عن الفنان الراحل:

– ولد في أبريل عام 1948.

– حصل على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1975.

– التحق للعمل في المسرح القومي بعد تخرجه.

– زامله في نفس الدفعة “فاروق الفيشاوي، محمود مسعود، ووجدي العربي”.

– شقيقه المخرج المسرحي أحمد خليل.

– لعب دور “خضر” نجل الفنان محمود ياسين في فيلم “الحرافيش” الذي يهجر أسرته بعد اتهامه ظلمًا بخيانة شقيقه، ولكنه يعود لينقذ تجارة والده من الضياع.

– اشتهر بتقديم دور المحقق وضابط المباحث في عدد من الأفلام والمسلسلات، بينها “الهلفوت”، “هند والدكتور نعمان”، “العوامة رقم 70″، “سكة الندامة”، “مخالب امرأة”، “المغتصبون”، “بصمات على الطريق”، “امبراطورية الجيارة”، “أرابيسك”.

– من أبرز أفلامه: “الوحل” مع نور الشريف، “النمر والأنثى” مع عادل إمام، “الخرتيت” مع فريد شوقي، “أسوار المدابغ” بطولة فريد شوقي ومحمود ياسين وحسين فهمي، “الدرب الأحمر” مع سهير رمزي، و”فضيحة العمر” أمام شريهان وكمال الشناوي.

– له عدة مشاركات في مسلسلات تليفزيونية دينية وتاريخية، بينها “القضاء في الإسلام 8″، “محمد رسول الله”، “الوعد الحق”، “هارون الرشيد”.

– جاء ظهوره الأخير في مسلسل “ملاعيب شيحة” عام 2004، بطولة أشرف عبدالباقي ومجموعة كبيرة من الفنانين.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى