بعد ارتفاع نفقات المعيشة البريطانيون يشترون المواد الغذائية بالتقسيط

السياسي -وكالات

تعتزم سلسلة متاجر البقالة منخفضة الأسعار في بريطانيا أيسلاند فودز السماح بسداد قيمة المشتريات على دفعات، لتصبح أول سلسلة متاجر في بريطانيا تدخل سوق الائتمان الاستهلاكي المزدهر في بريطانيا في ظل ارتفاع نفقات المعيشة.

وتعرض السلسلة البريطانية قروضاً بلا فوائد تتراوح بين 25 و100 جنيه إسترليني (30و 120 دولاراً) لكل عميل عبر بطاقة مسبقة الشحن لسداد القرض على دفعات أسبوعية بـ 10 جنيهات أسترلينية.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن النظام الجديد يأتي في وقت لجأ فيه الكثير من المستهلكين المتعثرين مالياً إلى استخدام أنظمة البيع بالأجل مثل “اشتر الآن وادفع لاحقاً” لسداد قيمة مشترياتهم الضرورية على أقساط.

يأتي ذلك في حين بلغ معدل التضخم الأسبوعي في سلاسل المتاجر البريطانية في الأسابيع الأربعة الماضية 11.6%، أعلى مستوى منذ أن بدأت شركة كانتار لأبحاث السوق إصدار هذه البيانات في 2008، وإلى جانب ارتفاع أسعار الغذاء، يعاني المستهلكون في بريطانيا من ارتفاع فواتير الكهرباء، في ظل أكبر انخفاض للأجور الحقيقية، وتزايد المخاوف من الركود الاقتصادي.

من ناحيته قال ريتشارد ووكر المدير الإداري لسلسلة أيسلاند فودز: “الناس تعاني الآن أكثر من أي وقت مضى لشراء احتياجاتهم اليومية الضرورية، في ظل الارتفاع المستمر لنفقات المعيشة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى