بغداد : سقوط صاروخين بمحيط السفارة الأمريكية

السياسي – ذكرت وسائل إعلام عراقية، أن انفجارا وقع اليوم الإثنين، في المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة العراقية بغداد، والتي يقع فيها مقر السفارة الأمريكية.

وقال مصدر في العراق إن صاروخي كاتيوشا أطلقا نحو المنطقة الخضراء، فيما دوت صفارات الإنذار من السفارة الأمريكية.

Font Awesome Icons

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

وأفاد مصدر أمني عراقي ان ”صاروخين نوع كاتيوشا سقطا قرب السفارة الامريكية في بغداد، فيما أطلقت السفارة صفارات الانذار وطلاق الدفاع الجوية للتصدي لأي صواريخ قد تسقط بعد الصاروخين“.

وبين المصدر ان ”المنطقة الخضراء شهدت تحليقا للطيران الامريكي، لتأمين المنطقة وكشف منطقة انطلاق الصاروخين، فيما تجري قوات الأمن العراقية عملية تفتيش للمناطق القريبة لكشف منطقة اطلاق الصواريخ“.

وتعرضت قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، شمال العراق، السبت الماضي، التي تضم عددا من القوات الامريكية ومستشارين لقوات التحالف الدولي الى قصف بعدد من صواريخ نوع كاتيوشا.

ومنذ أشهر تتعرض المنطقة الخضراء في بغداد إلى جانب القواعد العسكرية التي تستضيف قوات التحالف والأرتال التي تنقل معدات لوجستية تابعة للتحالف الدولي، إلى هجمات.

وتتهم واشنطن الفصائل المسلحة العراقية، التي تمولها وتدربها إيران، بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية على السفارة وقواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا أمريكيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى