بـ15 مليون دولار سنويا.. عرض سعودي للإسباني خوان ماتا

السياسي – تلقى الإسباني “خوان ماتا” نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، عرضا خياليا للانتقال للدوري السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، بقيمة 15 مليون دولار سنويا، خالية من الضرائب.

ونقلت صحيفة “اكسبريس” البريطانية، السبت، عن خبير سوق الانتقالات “إيان ماكجاري”، أن “ماتا البالغ من العمر 32 عاماً، تلقى الآن عرضًا لمغادرة يونايتد لمواصلة مسيرته المهنية في السعودية”.

وقال “ماكجاري”: “سنبدأ في أولد ترافورد بحركة صادمة لعشاق ماتا، حيث عرض عليه صفقة مربحة للغاية للانتقال من مانشستر إلى المملكة”.

وأضاف: “ماتا لديه عرض بقيمة 15 مليون دولار سنويًا، للذهاب واللعب في الدوري السعودي”، مشيرا إلى أن “مان يونايتد لم يدخل حتى الآن في المفاوضات”.

ولم يحدد “ماكجاري” النادي السعودي الذي تقدم بهذا العرض، وقال: “لا يمكننا الكشف عن اسم النادي في هذه اللحظة، لكننا على يقين بأن العرض موجود”.

وشدد على أن والد “ماتا” وهو وكيل أعماله، أن “يونايتد” سيمنحه خروجا مبكرا، خاصة أن المدرب “أولي جونار سولشاير”، لا يشرك اللاعب الإسباني بصفة أساسية هذا الموسم.

وبدأ “ماتا” مشواره الكروي بنادي ريال أوفييدو، عام 2003، قبل أن ينتقل لنادي فالنسيا، ومنه إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة تشيلسي، فيما استقر آخر 6 أعوام في مانشستر يونايتد.

وانتقل “ماتا” إلى مان يونايتد مقابل 37 مليون إسترليني، وينتهي عقده الحالي في أولد ترافورد في 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى